خبر “مؤلم” لـ “المحمدين”.. تركيا تحقق رقما قياسيا “ضخما” بصادراتها وأردوغان يتفاخر بالأرقام

1

ذكرت وكالة “الأناضول” أن الرئيس التركي قال في كلمة ألقاها الثلاثاء، أمام الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، في العاصمة “سنحقق رقما قياسيا جديدا في صادراتنا لتبلغ بنهاية العام الجاري 170 مليار دولار”.

وأوضح الرئيس التركي أن الحكومة التركية أعدت موازنة عام 2019 بشكل جيد، من ناحية الاستجابة لاحتياجات البلاد من كافة النواحي.

وبيّن أن الحكومة وضعت خطة لتخفيض نسبة البطالة في البلاد إلى رقم أحادي، مؤكدا أنهم سينجحون في تحقيق ذلك.

وكان وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، قال في وقت سابق إن اقتصاد بلاده سجل فائضا في الحساب الجاري، بمقدار 2.77 مليار دولار، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك، بمؤتمر صحفي في العاصمة التركية، أنقرة، عقب الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالإصلاح، لبحث الإصلاحات التي تتطلبها عملية التفاوض حول عضوية الاتحاد الأوروبي؛ بحسب وكالة “الأناضول”.

ويقيس الحساب الجاري الفارق بين التدفقات النقدية الداخلة والخارجة للدولة التركية، إذ يمثل عناصر “الفرق بين الصادرات والواردات من بضائع وخدمات، والفارق بين الحوالات الوافدة والخارجة، والتدفقات المالية من وإلى الاقتصاد”.

وأضاف ألبيرق، أن الفائض يمثل رقما قياسيا في تاريخ الاقتصاد التركي، لافتا إلى أن هذا الوضع يظهر مدى تقدم مسار التوازن في الاقتصاد بقوة ومتانة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    هذه الارقام ستعجل جنون جحش آل سعود وبغل زايد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More