الرئيسية » الهدهد » “تغريدة” عن ابن سلمان تذهب بضابط سعودي وراء الشمس.. هذا ما قاله وما حدث له بعدها صادم

“تغريدة” عن ابن سلمان تذهب بضابط سعودي وراء الشمس.. هذا ما قاله وما حدث له بعدها صادم

وطن- استمرارا لمسلسل القمع السعودي أكد حساب “معتقلي الرأي” المعني بحقوق الإنسان في المملكة على تويتر، اعتقال ضابط سعودي  بسبب تغريدة نشرها عام 2016، طالب فيها بإعفاء “محمد بن سلمان” من منصب وزير الدفاع.

معهد أمريكي يكشف الدلالة وراء صورة محمد بن سلمان مع أمير قطر وطحنون بن زايد

وقال حساب “معتقلي الرأي”-في تغريدة له رصدتها (وطن): “تأكد لنا أن الضابط المتقاعد نواف بن شعيفان الأزمع، رهن الاعتقال التعسفي منذ فترة طويلة، ولا توجد أية أخبار عن وضعه الصحي”.

وأوضح الحساب المهتم بمعتقلي الرأي في السعودية أن سبب اعتقاله كان على خلفية تغريدة نشرها في سنة 2016، طالب فيها بإعفاء “بن سلمان” من منصبه آنذاك كوزير للدفاع.

وذكر الحساب في تغريدة أخرى:”سبق وتعرّض الضابط المتقاعد #زايد_البناوي لتدهور في وضعه الصحي بسبب مرض السرطان داخل السجن، ونخشى أن يحدث الأسوأ للضابط المتقاعد المعتقل #نواف_بن_شعيفان_الازمع إن لم يتم اتخاذ خطوات فعلية للإفراج عن جميع معتقلي الراي!”

وتوقف “الأزمع” عن التغريد في حسابه الشخصي يوم 30 يوليو 2016.

وكتب آنذاك: “حاولوا اعتقالي قبل قليل بالقوة منتحلين شخصية وزارة الداخلية، وعندما قاومتهم وقلت أنتم أتباع محمد بن سلمان ذهبوا قائلين سنأتيك لاحقًا”.

وثير حملات القمع المستمرة للناشطين الحقوقيين والسياسيين في المملكة السعودية ضغوطا دولية متزايدة على الرياض كي تشمل “سياسة الانفتاح” -التي يتبناها ولي العهد محمد بن سلمان- حقوق الإنسان والمعارضة السياسية.

وفي أحدث المواقف العالمية بهذا الشأن، قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) إنه يتعين على المجتمع الدولي الضغط على السلطات السعودية لوضع حد لعمليات القمع واستهداف الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان.

وأضافت أمنستي في بيان أن السلطات السعودية -وبدلا من اعتماد إصلاحات في مجال حقوق الإنسان- اختارت التصعيد بحق الناشطين الحقوقيين من خلال إجراءات عقابية في وجه الانتقادات الموجهة لها.

وتابعت أن الدول التي لديها نفوذ على السعودية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا التزمت الصمت حيال هذا الموضوع لفترة أطول من اللازم، داعية المجتمع الدولي لعدم غض النظر عن القمع الذي يستهدف الناشطين الحقوقيين السعوديين.

ويأتي موقف منظمة العفو في خضم أزمة دبلوماسية بين الرياض وأوتاوا على خلفية الاعتقالات في السعودية.

وقبل أيام، عبرت الأمم المتحدة -من خلال مفوضيتها السامية لحقوق الإنسان- عن قلقها من استمرار الاعتقالات المستمرة بالسعودية والتي شملت خلال الأشهر الماضية مدافعات عن حقوق المرأة وناشطين حقوقيين وسياسيين، بالإضافة إلى دعاة مشهورين وطلبة علم.؟

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““تغريدة” عن ابن سلمان تذهب بضابط سعودي وراء الشمس.. هذا ما قاله وما حدث له بعدها صادم”

  1. المنشار بن سلمان ذو عقلية بلطجية على غرار المنحرفين والشواذ ومتعاطي المخدرات والخمور وكل المهلوسات…عقلية قطاع الطرق والمنحرفيــــن الذين تعج بهم السجون …مكانه الطبيعي السجن درءا للمخاطر وحفاظا على سلامة الشعب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.