آيات عرابي تسخر من حديث السيسي الهزلي ولومه المصريين على “البدانة”.. هذا ما قالته

0

سخرت الإعلامية المصرية المعروفة ، من حديث رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي “الهزلي” قبل أيام والذي لام فيه المصريين على زيادة أوزانهم.. حسب قوله.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، الماضي بعد حديث السيسي عن بدانة المصريين، استنادا لتقرير صادر عن وزيرة الصحة بحكومة العسكر هالة زايد.

وقال السيسي خلال مؤتمر ل”افتتاح مشروعات” في القاهرة، إن هناك عدّة مشاكل صحية يُعاني منها المصريون بحسب إحصاءات حكومية، مشددا على مشكلة السُمنة المفرطة، مما أثار موجة من النقد اللاذع والساخر على مواقع التواصل الاجتماعي.

“عرابي” وفي منشور لها عبر صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك” رصدته (وطن)، قالت ساخرة من تصريحات رئيس النظام:”هذا ليس بمقدور الجميع فليس الكل تلقوا مليارات من الخليج ليقوموا بانقلاب ثم ليتمكنوا بعد هذا من اجراء عمليات شفط دهون الارداف والكرش كما فعلت .. هذه المبالغ لا تتوفر للجميع”

وتابعت هجومها اللاذع على السيسي:”انت مثلاً قضيت سنوات طويلة ترفع سروالك حتى ذقنك لاخفاء كرشك ولم يختف الكرش الا بعدما اجريت عدة عمليات شفت بالاضافة الى عمليات الشد والنفخ في الوجه ومع ذلك ما زال الناس لا يعرفون وجهك من قفاك كلما ظهرت على الشاشة”

بلحة : الاعلام لازم يختار ضيوف واخدة بالها من جسمها وصحتها المصري اليوم الانقلابية أول تعليق !!! يا سلام !!! هذه…

Posted by Ayat Oraby on Saturday, December 15, 2018

وزعم السيسي، خلال المؤتمر، أن السلطات أجرت مسحا شمل 17 مليون مصري، أظهر أن “25 % من المصريين فقط، وزنهم طبيعي أو ما دون الطبيعي”، مشيرا إلى أن البقية يعانون من السُمنة الزائدة أو المفرطة.

وانتقد السيسي “أشكال” المصريين، قائلا: إن كل شخص يستطيع أن يعلم إذا كان يُعاني من السُمنة أم لا، عليه أن ينظر إلى “بطنه” فقط.

ولم تشمل كلمة السيسي الأسباب التي تؤدي إلى انتشار السمنة بين المصريين، بل اكتفى بتوجيه اللوم للشعب.

وفي “تطبيل فوري” قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه يجب إعادة النظر في التغذية المدرسية ومكوناتها وتوعية الأمهات بالأشياء المفترض أن يأكلها الطفل يوميا.

وأضاف شوقي خلال مؤتمر صحفي عقد بالوزارة لإطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، أنه من المفترض أن يكون هناك توعية بشكل أكبر بالأنظمة الغذائية والرياضة بشكل عام، قائلا “بدل مانركب 10 محطات مترو، نركب 8 بس ونمشي 2.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.