على ذمة الراوي.. الإمارات تنفي وجود “نية” لاجتياح قطر عسكريا عقب إعلان الحصار في يونيو2017

2

نفت وجود “نية” مسبقة لديها في يونيو 2017 بعد الحصار لاجتياح عسكريا بالتنسيق مع ، وذلك ردا على تصريحات أدلى بها وزير ألماني سابق خلال منتدى الدوحة حول الأزمة الخليجية أمس، السبت.

وفي تصريح رسمي زعم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ، أن تصريحات سيغمار غابرييل الوزير الألماني السابق غير صحيحة وتجانب الواقع.

وتابع في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”قرار الدول الأربع اتخذ بناء على دعم قطر للتطرف والتدخل في شؤونها، آنذاك قابلت غابرييل في برلين وكان متفهما لأسباب الأزمة.”

ورغم تأكيد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لهذه المعلومة قبل ذلك وإشارته لنية دول الحصار اجتياح قطر عسكريا، برر “قرقاش” الموقف بقوله إن الإجراءات التي اتخذتها الدول الأربع لدرء ما وصفه زاعما بالتدخلات القطرية “سيادية وسياسية وتهدف إلى تغيير التوجه القطري المخرب”.. حسب زعمه.

واختتم الوزير الإماراتي المرتبك ـ اللسان الناطق باسم محمد بن زايد على تويتر ـ “وندرك ان الدوحة ستعود إلى رشدها والي محيطها الخليجي في الوقت المناسب وتصريح غابرييل مكاني بامتياز وجانبه الصواب.”

وفي تأكيدٍ جديد على ما كان يخطط له قادة دول الحصار تُجاه دولة قطر، كشف وزير الخارجية الألماني السابق زغمار غابرييل، السبت، خلال حديثه بـ”منتدى الدوحة”، إن الولايات المتحدة الأمريكية منعت اجتياحا عسكريا لقطر، في وقت اندلاع الأزمة الخليجية، قبل عام ونصف.

وأكد أن “وزير خارجية أمريكا السابق، ريكس تيليرسون، ساهم في منع حدوث هذا الأمر”.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن غابرييل أكد أنه “ليس من الممكن أن ندافع عن قيم، ولا نقول شيئا عندما نرى أن جارا يحتل أراضي جاره”.

وأردف: “في أزمة الخليج لم نكن بعيدين عن تدخل عسكري، وتيليرسون قام بالكثير لكي لا يحدث هذا”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية إن “السعودية وحلفاءها كانوا يخططون لهجوم عسكري على قطر قبل أن يتدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويقنعهم بعكس ذلك، خشية تحولها لحرب إقليمية”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    هذا القذر يكذب…..هم بيتوا على (الغزو) والتدخل في الاراضي القطـــرية على طريقة الغزاة والمرتزقـــــة وقطاع الطرق ..لكن وزير الخارجية الامريكي حال دون الغزو الرباعي الهمجي الدموي لقطر…الامارات قائدة الارهاب الخليجي كانت على اتصال بجيش من المرتزقـــة من امريكاالجنوبية واوروبا الذين أجرتهم وسلحتهم الامارات بنية غزو واحتلال قطر..فأوقفهم سيدهم الامريكي وفشلت خطتهم الارهابية…….قرقاش كما قلت مرارا وتكرارا تؤلمه مؤخرتـــه جدا جدا..

  2. حسكو يقول

    ليس لديهم غير الكذب قتلوه وقطعوا جتته وقالوا خرج من الباب الخلفي
    الغريب أن الذين اشتركوا في الجريمة يحملون اسم اشرف الخلق وسيد المرسلين ابن سلمان وابن زايد وابن دحلان
    يحملون اسم رسول الله ولا يعلمون(قال لا تخافا انني معكما اسمع وارى)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.