رئيس الفيفا يصدم دول الحصار بما قاله عن مونديال قطر 2022

0

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو إن الحصار المفروض على   لن يؤثّر على كأس العالم، كما يشيع البعض.

وقال “إنفانتينو” في مؤتمر صحفي بالعاصمة القطرية الدوحة في ختام أعمال قمة الفيفا التي استمرت ثلاثة أيام: “كلا.. لا توجد أية تأثيرات، وكل الملاعب ستكون جاهزة بنهاية عام 2020 -أي قبل عامين من انطلاق البطولة- وهذا أمر لم أشاهد مماثلاً له، حتى في أوروبا لا تكون الملاعب جاهزة قبل عامين”.

وأكد أن هذا الأمر يجعله على ثقة كبيرة بأن قطر ستنظم بطولة مميزة، ولكنه أشار إلى أنه لا يمكنه الحديث عن الحصار لأنه يعمل في كرة القدم، وكل ما يودّ قوله أنه يأمل أن يقف هذا الأمر وأن يتم التوصل إلى اتفاق لمصلحة الشعوب بشكل عام. فقد كان يسمع بأن العلاقات متوترة بين أميركا والمكسيك، ورغم ذلك فقد تمكّنوا من تقديم ملف موحّد وفازوا بحق استضافة كأس العالم مع كندا، وهذا ما يمكن أن تساهم فيه كرة القدم.

وقال إنفانتينو إن فكرة رفع عدد المنتخبات إلى 48 اعتبارا من مونديال 2022 عوضا عن الانتظار حتى نسخة مونديال 2026 لاقت ترحيبا واسع النطاق من الاتحادات الوطنية من كافة أنحاء العالم.

وأضاف رئيس الفيفا أن القرار بشأن تطبيق الزيادة من عدمه سيتم بالتنسيق مع الجانب القطري، مؤكدا أنهم شركاء في التنظيم والقرارات الخاصة بالبطولة أيضا لا سيما القرارات الهامة مثل زيادة عدد الفرق.

وأكد إنفانتينو أن القرار النهائي بشأن رفع عدد المنتخبات في المونديال المقبل سيتخذ خلال مارس/آذار القادم بعد الانتهاء من دراسة الجدوى، وقبل إجراء قرعة تصفيات البطولة، مؤكدا أنه منفتح على فكرة إقامة نهائيات 2022 بمشاركة 48 منتخبا.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أن الفيفا اتخذ قراره بشأن الزيادة ابتداء من مونديال 2026، لكن عشرة اتحادات من أميركا الجنوبية تقدمت بطلب لتطبيق الزيادة ابتداء من ، مؤكدا أنه سيكون سعيدا إذا طبق الاقتراح أم لا، وأن المونديال سيكون ناجحا سواء شارك 32 فريقا أم 48.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.