الرئيسية » الهدهد » سيكون يوماً فاصلاً .. قادة الحراك الأردني يرفضون الجلوس مع “الرزاز” ودعوات لـِ”خميس الشعب”

سيكون يوماً فاصلاً .. قادة الحراك الأردني يرفضون الجلوس مع “الرزاز” ودعوات لـِ”خميس الشعب”

في تصعيد جديد، رفضت قيادة “الحراك الأردني” الدعوة التي تلقتها من رئيس الوزراء عمر الرزاز للاجتماع معهم اليوم الثلاثاء، داعية للتظاهر من جديد يوم الخميس القادم في الدوار الرابع “وسط عمان”، حتى تحقيق المطالب.

 

وبحسب فيديو متداول عبر “تويتر” ورصدته “وطن”، فقد أكد أحد قادة الحراك في بيان، أنه تم رفض دعوة رئيس الوزراء عمر الرزاز، مؤكدا عدم امتلاك “الرزاز” لأي ولاية عامة أو سلطة أو إرادة في تحقيق طموح الشعب الأردني.

 

وأكد المتحدث على إصرارهم واستمرارهم في التظاهر حتى تحقيق مطالب الشعب الأردني واسترداد دولته سلطة وموارد، مؤكدا بأن يوم الخميس القادم سيكون يوما فاصلا في تاريخ الأردن.

واستجابة لبيان الحراك، دعا الناشطون الأردنيون إلى التجمع من جديد يوم الخميس المقبل 13/12/2018 على الدوار الرابع، الساعة الخامسة مساء، تحت شعار “خميس الشعب”.

 

وتصدر هاشتاج “#خميس_الشعب” قائمة الهاشتاجات الاكثر تداولا على موقع “تويتر” في الأردن، حيث حدد الناشطون مطالبهم بوضوح، والمتمثلة بـ”إيقاف الفساد ومحاسبة الفاسدين، والغاء قانون ضريبة الدخل وتعديل ضريبة المبيعات وإطلاق سراح معتقلي الرأي”.

 

ويطالب المحتجون أيضاً “بتعديل قانون الانتخاب وإجراء انتخابات نيابية نزيهة ليكون بداية لتأسيس حكومة برلمانية”.

 

كما يطالبون بتعديل أسعار الوقود بشكل مستمر بما يتناسب مع سعرها عالميا، وإلغاء بند فرق أسعار الوقود عن فواتير الكهرباء، إضافة إلى إصدار عفو عام.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.