الرئيسية » تقارير » مفاجأة من العيار الثقيل .. مستشار عرفات يكشف: قرار اغتيال الرئيس الراحل تم بموافقة السعودية

مفاجأة من العيار الثقيل .. مستشار عرفات يكشف: قرار اغتيال الرئيس الراحل تم بموافقة السعودية

وطن- في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن بسام أبو شريف مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أنه يمتلك محضر اجتماع يؤكد أن قرار اغتيال “عرفات” تم بموافقة النظام السعودي حليف الولايات المتحدة.

هكذا خطّط “شارون” لقتل ياسر عرفات بإسقاط أي طائرة يكون فيها في البحر المتوسط!

وقال أبو شريف في تصريحٍ لوكالة “شهاب الفلسطينية للأنباء، “إن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش تحدث مع النظام السعودي عقب اجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارئيل شارون وتم فيه مناقشة تصفية عرفات، وقد وافق النظام السعودي على الأمر”.

 

وأضاف: “أن النظام السعودي أبدى موافقته على اغتيال عرفات لأنه أصبح يُشكل عقبة في وجه السلام وتنفيذ مبادرة السلام العربية”، مؤكدا امتلاكه وثائق عن محضر الاجتماع الذي دار بين بوش وشارون.

 

وتابع: “أن شارون اجتمع ببوش في البيت الأبيض وأبلغه أنه لم يعد قادرا على الالتزام بوعده السابق وهو عدم المس بياسر عرفات جسديا لأنه (يقود الإرهاب) ويتعاون مع حماس، وأن عمليات حماس سيتم تنفيذها بموافقة ومباركة عرفات”، مشيرا الى أن بوش صمت وهز رأسه بالموافقة على الأمر.

 

وأوضح أبو شريف أن بوش اتصل في اليوم التالي بحليفته السعودية وأبلغهم بالأمر، والنظام السعودي وافق على قرار اغتيال عرفات.

 

ولفت مستشار الرئيس الراحل أن كتابه الجديد الذي يحمل اسم “السمك المالح” يضم أسرارا كثيرة حول اغتيال عرفات واغتيال مؤسس حركة حماس أحمد ياسين، والقيادي في الحركة محمود المبحوح في دبي.

 

واستشهد ياسر عرفات في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2004 في مستشفى بيرسي بفرنسا حيث يعالج، بعد دخوله في غيبوبة عميقة وتعرضه لنزيف داخلي عطل جزءا من الدماغ.

 

وكشف أبو شريف في الذكرى الـ 14 لاستشهاد عرفات في 11 نوفمبر الماضي، أنه تم دس السم في معجون الأسنان لعرفات، وكان كلما يفرشي أسنانه تدخل كمية من السم الى اللثة ومنها الى مجرى الدم”.

 

وقال إنه سبق وأن أخبر عرفات قبل اغتياله أنه سيتم قتله عن طريق سم (ثاليوم)، “لكن أحدا لم يهتم، والرئيس كان خجلا من أن يقبل باقتراحاتي التي أكدت عليه فيها بعدم الأكل من مطبخه وعدم تناول الدواء من أحد وتطوعت أن أقوم أنا بهذا الدور”.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “مفاجأة من العيار الثقيل .. مستشار عرفات يكشف: قرار اغتيال الرئيس الراحل تم بموافقة السعودية”

  1. نعم صحيح
    واغتيال السادات تم بموافقة السعودية
    واغتيال الرئيس الامريكي كندي تم بموافقة السعودية
    وغزو الكويت تم تم بموافقة السعودية
    والقاء قنبلة هيروشيما تم بموافقة السعودية
    والحرب العالمية الولى والثانية تم بموافقة السعودية
    والقافلة تسير والكلاب تنبح تم بموافقة السعودية

    رد
  2. أقول للسعودي انتم اتيس من ان توافقوا علي ما ذكرته لأنكم اجحش من الحمير و لكن ليس بالغريب عليكم الموافقة علي قتل انسان شريف مثل عرفات لان الخونة امثالكم يكرهون النبلاء انكم معرفون يا بدو يا طرش “يا زلمي اعطي المال للكلب يصبح ملك و يحكم و يأمر وانتم هكذا الله اعطاكم المال لحكمة الله اعلم بها و لكن لا تنسى الأيام قادمة عليكم ستكون اسود من القطران ان شاء الله.

    رد
  3. السعودية هي رأس كل رزية مست العالمين العربي والإسلامي؟!،أجل يا المعلق رقم1 حقا لا تهكما -كما عبرت-؟!،توجيه شباب المسلمين للجهاد في أفغانستان تدبير سعودي؟!،اغتيال أحمد عزام قرار وفعل سعودي؟!،تخريب أفغانستان بطالبان وتخييب الجهاد الأفغاني تدبير أفغاني؟!،تدمير العراق عبر الحرب مع إيران وعبردفعه لغزو الكويت وحصاره 13سنة وغزوه في 2003 واعدام صدام كله فعل سعودي؟!،استقباله للديكتاتور التونسي بن علي كيد سعودي ؟!،تدمير الثورة المصرية فعل سعودي؟!،وكذلك الثورة السورية؟!،حماية علي عبد الله صالح نكاية في الثورة فعل سعودي؟!،تخريب الثورة اليمنية عبر تفجيرها من الحوثيين ثم اتخاذهم حجة لدك اليمن فعل سعودي؟!،طرد عرفات من بيروت فعل سعودي؟!،وكذلك حصاره ماليا ودفعه ليقبل بأسلو فعل سعودي؟!،واليوم هاهو بسام أبوشريف مستشاره يقول بأن قتله في 2004 تم بضوء أخضر سعودي؟!،تحريضهم اسرائيل على شن حرب على لبنان في 2006 لكبح مغامرة حزب الله فعل سعودي؟!،تحريض الانقلابيين في الجزائر بالقول لهم عليكم بالعصا ثم العصا ثم العصا نحو من فاز في الانتخابات فعل سعودي؟!،فصل جنوب السودان عن السودان تدبير مزكى سعوديا؟!،حصار قطر بلا جريرة فعل سعودي؟!،تآمر هم على تركيا واضح للعيان وبإيعاز من شيطانهم العربي؟!،خذلانهم الترشيح المغربي لكأس العالم وجنوحهم لأحبابه الأمريكان فعل سعودي؟!،تلاعبهم بسوق النفط لعبة سعودية تقليدية؟!،بيعهم قدس الأقداس في عار القرن فعل سعودي؟!،قتل أول انسان في قنصلية سابقة سعودية؟!،تذويب الجثث سبق سعودي بالقنصلية؟!،استعمال الدين ظاهرا والكيد للدين باطنا ومخالفته فعل سعودي؟!،تخدير المعارضين وشحنهم لبلدهم فيطائرات نقل البضائع مع الختم طرد دبلوماسي فعل سعودي؟!،استعمال الحج لشراء الذمم وللابتزاز فعل سعودي؟!،اعتقال الأحرار بسبب الفتور في الدعاء لولي الأمر فعل سعودي؟!،قبول اغتصاب الأم والأخت لحكمة يعلمها الحاكم سبق سعودي؟!،…؟!،….؟!،…….؟!

    رد
  4. الشيء الغريب هنا ، ان السيد ابو شريف أعلن مرارا و تكرارا في مناسبات كثيرة جدا جدا ، و اصدر كتب عديدة و يصر على ان عرفات قتل بالسم الذي وضع في معجون الأسنان، كل التحقيقات و كل الصحافة و كل من بحث في قتل عرفات لا يعرفون كيف وضع السم… الا ابو شريف الوحيد الذي يعرف كيف وضع السم…
    السؤال هنا .. من الشخص الوحيد في هذا العالم الذي يعرف الوسيلة التي قتل بها شخص ما ؟ بالتأكيد هو القاتل نفسه هو الذي يعرف كيف قتل ضحيته..
    و ابو شريف قال في هذا المقال ان عرفات لم يأخذ مقترحاته … لأنة أصلا لا يثق به إطلاقا … عرفات يتبع سياسة خاصة و هي تقريب اعدائه و اعطائهم مناصب
    عالية لكي يتم السيطرة عليهم و مراقبتهم و منهم المغضوب علية دحلان ( ابن الداية ) … ولكن للأسف فقد السيطرة عليهم..
    عرفات باع فلسطين منذ زمن بعيد و عندما آفاق و أراد ان يصلح ما افسده كان البساط قد سحب من تحت قدمية..
    اذا لماذا نلوم السعودية في هذا الموقف … ان كانت تعلم او وافقت او سكت او…
    السعودية مملكة لها إيجابياتها و سلبياتها … فهم ليس ملائكة .

    رد
  5. منذ احتلال اليهود لفلسطين والفلسطينيين يرمون بلاهم على غيرهم
    مدام انت يافلس طيني ضد السعودية فانا مع اليهودي ضدك ياخاين
    اساسا ياسر عرفات باع الكضية من زمان
    وانتم على اثر اجدادكم سائرون
    السؤال لماذا لاتوجهون سهامكم ونقدكم للمحتل اليهودي وتتركون عنكم السعودية ؟

    رد
  6. السعوديون وأقصد الحكم الطاغوتي الملكي الجبري الديكتاتوري المتفرعن في الجزيرة العربية هو أشر خلق الله تحت أديم السماء إنه رأس كل خطيئة وشر ومصيبة تنزل بأمتنا انعم أعداء الله واعداء الملة وهم يتزيفون ويسحرون الناس بأنهم باسم الله والتوحيد ويحسنون صنعا قاتلهم الله أنى يؤفكون

    رد
  7. كل صاحب نعمة محسود ، اخواننا السعوديون عندهم رز كثير و لهذا السبب الكل ناقم عليهم ،
    وليس بسبب السياسة الخاطئة التي تتبعها المملكة كما يذكر المعلقين هنا..
    أنا اذكر في عهد الملك فهد كانت هناك اخطاء جسيمة و لكن لم يجروء احد بالإهانة لأي
    سعودي كان ما كان..

    صدقوني الفلسطينيين لا يستحقون المساعدة أبدا ، لم يدخلوا بلدا الا و خربوها و لم يغنوا في
    فرحا الا و اصبح عزاء.. يتمنون الدمار لكل البلاد العربية ولدي قصص واقعية في ذلك،
    كان عمي يعمل في الكويت قبل الغزو العراقي , وكان بجوار البيت الذي يسكن به ثلاث عائلات
    فلسطينية يعملون بالتدريس وكان جارهم ابن البلد كويتي و كانت علاقاتنا ببعضنا البعض اكثر من اخوه..
    بعد الغزو و بعد ان صرح صدام ان للفسطينيين المقام الاول في الكويت… تغيرت معاملتهم معنا و كاءنهم أصبحوا
    هم اصحاب البلد و نحنوا الضيوف عندهم ، حتى ان ابنهم الكبير تهجم علينا ثلاث مرات في بيوتنا و هذه اول مرة
    يفعلها معنا بعد صداقة و اخوة دامت عدة سنين ..
    لكن بعد خروج صدام من الكويت و ا صدار امر بطرد الفلسطينيين منها جاؤا إلينا معتذرين و يريدون المساعدة
    للبقاء في الكويت .. لكننا بعد الحديث مع محامي العائلة لم نستطع مساعدتهم في ذالك لأنة امر من السلطات العليا..
    صدقوا او لم تصدقوا فأنتم احرار .. لقد صدم بالسيارة ابنة عمي فلسطيني في الكويت و عندما تحدثنا معه لنفهم الموضوع
    ( قال لقد ماتت ماذا افعل . الفلسطينيين يموتون ليلا نهارا و لا احد يبكي عليهم ) ..
    فهو يقصد انها كلب و مات و حياتها ليست مهمة ما دام الفلسطينيين يموتون…

    رد
  8. بسام ابوشريف يخرج علينا كل فتره بمقوله جديده تناقض ماقاله سابقا ربما بدا ينسي مايقوله رغم ان ماقاله موثق صوت وصوره منذ سنوات قليله قال شيء مختلف تماما علي شاشة الميادين عدة حلقات تحدث فيها عن تسميم عرفات واتهم من ضمن الأشخاص الذين اتهمهم محمود عباس ومحمد دحلان وشارون وانه يملك الوثائق التي تثبت ذلك !!!
    بالأمس كتب مقال علي صفحات راي اليوم وقال فيها زورا وبهتانا ان الانتفاضه الاولي تم تخطيطها بمجهوداته رغم ان الجميع يعرف ان الانتفاضه الاولي جاءت عفويه ولم يكن هناك أي تخطيط لا من ابوشريف ولا من المنظمه ولم نسمع اطلاقا ان ابوشريف كان له أي تدخل بتلك الانتفاضه الذي نعرفه ان الشهيد ابوجهاد هو اشرف عليها بعد ان اشتعلن بالضفه والقطاع من المحزن ان نشاهد ونسمع عن بطولات وقصص وهميه ينسجها من خياله لانه لا يريد ان يقتنع بان دوره انتهي ولا داعي لاطلاق أكاذيب يعرف الجميع بانها أكاذيب من نسج خياله

    رد
  9. صرح ترامب أن” لولا السعودية لكانت إسرائيل في ورطة” كشفت الأقنعة. السعودية لا يؤمن فيها بعدما خربت الأوطان العربية لصالح إسرائيل.

    رد
  10. لو تكلمنا عن كوارث النظام السعودي لن ننتهي ! لكن في موضوع فلسطين ككل واغتيال عرفات يجب التسلح بالتاريخ لمعرفة الصدق من الكذب ! كلام بسام أبوشريف يتكرر سنويا مع ذكرى اغتيال عرفات وفي كل سنة لا يستقر على رواية واحدة! والاختلاف ليست رحمة! وكثرة الاتهامات لأشخاص عديدين بالتورط في اغتيال عرفات دليل عدم توصل صاحب الاتهام إلى أية دليل أو قرينة تدعم اتهاماته! وقول أن السعودية هي التي وقعت اتفاقية لإغتيال عرفات يظهر جهلا بأمر تاريخي حديث زمنيا وتحميل الموقف ما لا يحتمله ! الإدارة الجمهورية وقتها برئاسة بوش الابن تريد تصفية القضية الفلسطينية واحتلال العراق وزارد الموقف سوءا وصول شارون للحكم في رئاسة الوزارة الصهيونية ! وهي أجندة مبرمجة ! أما بيع السعودية لفلسطين فهي قصة مضحكة ! لو الفلسطينينون اتحدوا وراء قضيتهم لا السعودية ولا غيرها سيبيعوا نصف شبر من فلسطين! لكن الخيانات داخل البيت الفلسطيني والصراع الداخلي هو الذي سهل تدخل قوى اجنبية وعربية بالسلب في القضية الفلسطيينية ! وهل النظام السوري والمصري على مر تاريخ الصراع مع الصهاينة كانوا يخدمون المصالح الفلسطينية ؟ وهل الحكم الهاشمي في الأردن ساند الفلسطينيين ؟ وهل لبنان وقف مع المقاومة الفلسطينية وخاصة المسيحيين وتحديدا رؤساء لبنان؟ وتذكر عن هذين البلدين أيلول الأسود والحرب الأهلية اللبنانية ! وعن اتفاقية أوسلو عام 1993م لا ينتهي الكلام والورطة التي ادخل عرفات نفسه فيها نهاية بمشهد اغتياله في عام 2004م ! تحرير فلسطين يبدأ من تحرير عقول الفلسطينيين من الأوهام والاعتماد على الغير فمن اعتمد على غيره قل خيره!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.