الرئيسية » تقارير » هكذا جاء ردّ وزير العدل التركيّ على عادل الجبير بعدما رفض تسليم قتلة “خاشقجي” لمحاكمتهم في تركيا

هكذا جاء ردّ وزير العدل التركيّ على عادل الجبير بعدما رفض تسليم قتلة “خاشقجي” لمحاكمتهم في تركيا

وطن- فيما يُمكن اعتباره رداً على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأحد أن بلاده لن تسلم تركيا السعوديين المتورطين بمقتل خاشقجي، انتقد وزير العدل التركي عبد الحميد غول، رفض الجانب السعودي تسليم المتهمين بالجريمة.

عادل الجبير “اعمل نفسك ميت”.. ترامب: السعودية “فاحشة الثراء” ستتكفل بإعادة إعمار سوريا بدلا منا

وأشار “غول” إلى أن تجديد تركيا لطلب التسليم جاء في إطار القوانين، مؤكدا أنه يجب أن يكون موقف السعودية بناء في هذا القضية.

 

وقال الوزير التركي إن إيجاد جثة خاشقجي حق أساسي.

 

وأوضح أن بلاده لم تحصل على الدعم اللازم من الجانب السعودي في التحقيقات التي تجريها في قضية خاشقجي، وأن الرياض التزمت الصمت حيال المطالب التركية.

 

وذكر غول أن تركيا تجري التحقيقات بشكل دقيق، وأنه تم منع العثور على جسد خاشقجي، مشيرا إلى أن الجريمة وحشية ولا يمكن التستر عليها.

 

وأضاف أن تركيا ستسعى إلى الحصول على نتائج بالتعاون مع المجتمع الدولي.

 

وأشار إلى أن بلاده استكملت كافة التحضيرات القانونية والتقنية بشأن التحقيق الدولي في القضية، و”في حال موافقة الرئيس أردوغان فإننا سنفتح تحقيقا دوليا”.

 

وكان الأمن التركي أصدر قبل أيام مذكرة اعتقال بحق أحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودية وسعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية جريمة قتل خاشقجي.

 

وكان مدير المخابرات التركية هاكان فيدان بحث في واشنطن قبل أيام مع مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (سي أي إيه) وأعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق مصادر تركية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا جاء ردّ وزير العدل التركيّ على عادل الجبير بعدما رفض تسليم قتلة “خاشقجي” لمحاكمتهم في تركيا”

  1. اكبر غلطه ارتكبتها تركيا بانه سمحت لكل المتورطين من البدايه مغادرة اراضيها و كانت هناك ضروره بالتحفظ علي كل المشتبهه بهم بما فيهم القنصل المجرم و اصدقاءه لحين الانتهاء من الكشف عن مكان الجثه او الادلاء باعترافات و كان الاولي بتدويل القضيه منذ اليوم الاول دوليا و محاصرة السعوديه احفاد كفار قريش حتي يتم الاستجابه للمجتمع الدولي
    تركيا الان بدون اي اوارق ولا مسانده و لم يرجع اليها احد من المتهمين و لن يحاكموا في السعوديه انما اشكال صوريه لاسكات العالم ليس الا فلا عدل ولا حق ولا اعتراف بجرم او حتي الاحساس بان روحا ازهقت و تم التمثيل بجسد شخص مسلم و هو ما يثبت بحق بان هؤلاء و الله لا ملة لهم ولا دين و انهم بالفعل احفاد كفار قريش لازالوا يعيشون بيننا و يتظاهرون بالدين و التدين الزائف و هم من داخلهم الكره و الحقد و السواد و البغضاء فلا قلب ولا رحمة ولا انسانيه ولا شفقه و انما القتل و الدمار و الانتقام و الذبح و التقطيع علي انغام الموسيقي ثم ناتي و نقول من اين اتت داعش بالذبح و القتل و التفجير انه نفس المنطق و نفس التعاليم و نفس الاسلوب و لكن الفرق هذا بترتيب و الاخر بعشوائيه و النتيجه واحده كلهم مثل بعضهم قتله و سفاحين و ليسوا ببشر الله
    اللهم انتقم منهم شر انتقام و شتتهم في الارض و اذلهم و اجعلهم يارب صاغرين خانعي الرؤوس مهانين من العالم اجمع اللهم اامين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.