“شاهد” طائرة الخطوط الجوية القطرية جابت المجال الجوي السعودي وهبطت بالرياض رغما عن أنف ابن سلمان

1

وجهت قطر صفعة جديدة لمحاصريها رغم الحصار الذي فرضته على قطر ومنع القطرية من استخدام مجالها الجوي هي وبقية دول الحصار طيلة الفترة الماضية منذ بدء الأزمة في يونيو 2017.

 

وجابت اليوم، الأحد، طائرة الخطوط الجوية القطرية وهبطت في وهي تحمل الممثل لدولته في الـ 39.

 

جاء ذلك بعد تبدل الموقف السعودي تجاه قطر وقيام الملك سلمان بإرسال دعوة رسمية للأمير تميم بن حمد آل ثاني لحضور القمة.

 

وظهر سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية ممثل دولة قطر في القمة بجانب طائرةالخطوط القطرية لدى وصوله إلى الرياض على متن “الخطوط الجوية القطرية” الريان.

 

وكان الكاتب القطري المعروف جابر الحرمي قد صرح أمس، السبت، بأن مشاركة قطر  في القمة الخليجية الـ39 بالسعودية ستكون عبر رحلة مباشرة من الدوحة إلى الرياض.

 

 

واختتمت مساء الأحد في العاصمة السعودية الرياض، أعمال القمة الخليجية الـ39، بعد جلساتٍ “فاترة” ألقى الخلاف بين دول الخليج وأزمة حصار قطر بظلاله عليها، بينما تعمدت السعوديّة تجاهل الوفد القطريّ الحاضر، سواءٌ بعدم استقبال الملك سلمان للوفد كما استقبل جميع الوفود الخليجية، كما أنّ القنوات السعودية استثنت وفد الدوحة من مشاهد الوصول لقمة مجلس التعاون.

 

وكان البيان الختامي لقمة الرياض كرر نفس الكلمات التي تتعلق بالتكامل الخليجي والوحدة وغيرها من الشعارات التي يراها المواطن الخليجي مجرد حبر على ورق منذ عام ونصف العام في ظل استمرار الحصار المفروض على قطر من 3 دول من مجلس التعاون الخليجي منذ 5 يونيو 2017.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. غالية يقول

    ههههههههههههه
    فرحانين بطيارة الوفد القطري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.