وصفتهما بـ”إخوة الدّم”.. “ديلي ميل” تُهاجم بقوّة المصافحة “الحميمة” بين “بوتين” و”ابن سلمان” بقمة الـ20

3

هاجمت صحيفة “” البريطانية، المُصافحة “الحميمة” بين الرئيس الروسي فلاديمير ، وولي العهد السعودي ، على هامش التني انطلقت الجمعة، في ، ووصفتهما بـ”إخوة الدم”، في إشارة إلى تورّط ابن سلمان في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ومجازر اليمن، وتورط الرئيس الروسي في قتل السوريين.

وقالت “ديلي ميل” إنه بينما تُرِكَ “ابن سلمان” وحيداً ومهمشاً قبيل التقاط الصورة الجماعية، حتى جاء “بوتين” وصافحة بحرارة، وتبادلا ابتسامات عريضة، قبل أن يجلسا جنباً إلى جنب .

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه يمكن رؤية ولي العهد السعودي والرئيس الروسي مبتسمين  بينما كانوا يجلسون معاً في تحدٍ للزعماء الآخرين الذين سعوا إلى نبذهم.

ويتهم “ابن سلمان” بقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول يوم الثاني من اكتوبر الماضي، في حين يُتهم بوتين بمحاولة اغتيال العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في العاصمة لندن.

 

واتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتلهما باستخدام “غاز الأعصاب”، وهو ما نفته موسكو.

 

ويأتي الترحيب الحار بين “بوتين” و “ابن سلمان” في الوقت الذي صرح فيه ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، بعد ظهر الجمعة أنه يجري إعداد زيارة للرئيس الروسي إلى المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن التوقيت لم يتم تحديده.

 

وتؤكد “ديلي ميل” أنّ الأمير السعودي متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بسبب الحرب في اليمن، وقد تراجعت مكانته الدولية بسبب مقتل خاشقجي.

 

كما تعرض الرئيس الروسي لضغوط متزايدة في الأيام الأخيرة بعد احتجاز موسكو ثلاث سفن أوكرانية في مضيق “كيرتش” ببحر “آزوف”.

 

وتعرض ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتهميش خلال التقاط الصورة الجماعية الرسمية لزعماء العالم وكبار الشخصيات في قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس الجمعة، إذ كان موقعه في طرف المجموعة ووجد تجاهلا بعد التقاط الصورة.

كما وأظهرت صورٌ أخرى تجاهل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمحمد بن سلمان، وكأنه غير متواجد مطلقاً بين الزعماء الحضور في القمة.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    كان يطالب برأس بشار حيا أو ميتا وإذا به ينقلب على عقبيه فأصبح يصافح منقذ رأس بشار بحميمية؟!،سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال؟!،إنَهم أبرع في التلون من الحرباء؟!،فعش تسمع عش ترى؟!.

  2. ابو احمد يقول

    الاثنين مجرمين قتله احدهم يقتل في سوريا والاخر يقتل في اليمن ….احدهم يقتل معارضيه بالكيماوي في بريطانيا والخر يقتل معارضيه بالمنشار ..احدهم يتزعم مافيا روسيا والاخر يتزعم مافيا الرياض …فعلا اخوة الدم قاتلهم الله .

  3. ابوعمر يقول

    هما سلالة واحدة… سلالة الدمويين الهمجيون..بوطين همجي أباعن جد..وآل سعود همجيون من عبدالأنجليز ولا أقول(عبدالعزيز) كبير الدمويين الهمج السعودييــن الى صغيرهم أبومنشار…سلالة الهمج والقتل وتجزئـــة الأموات وتقطيعهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.