وزير الخارجية القطري: يجب محاسبة من يقف وراء قتل “خاشقجي”

0

في أول تعليق رسمي قطري على حادثة اغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول الشهر الماضي، أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على وجوب محاسبة القتلة.

 

وقال “آل ثاني” على هامش مشاركته في المنتدى الرابع لحوار المتوسط المنعقد في العاصمة الإيطالية روما إن ما حدث مع “خاشقجي” كان مؤلما جدا ونتوقع محاسبة المذنبين.

 

وأوضح “آل ثاني” أنه من وجهة نظر قطر فإن “من كان وراء مقتل خاشقجي يجب محاسبته”، مشيرا إلى تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي يحاول فيها تبرئة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من الجريمة: “لا يمكننا الحكم على مؤسسات أمريكا من خلال التغريدات وكان الكثير منها رفض سابقا حصار قطر”.

 

وعلى صعيد الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين على بلاده أشار آل ثاني إلى أن ما جرى “كان حملة دعائية والمؤسسات الأمريكية قدمت تقريرا لما حصل للرئيس دونالد ترامب”.

 

وأضاف أن “ما حدث خلال الأشهر الأولى من الحصار كان مدمراً لسمعة دول الخليج بأكملها”، لافتا إلى أن “السعودية والإمارات لا تستجيبان لمحاولات المجتمع الدولي لإنهاء المقاطعة”.

 

وفيما يتعلق بالحرب الدائرة باليمن شدد وزير الخارجية القطري على ضرورة جمع كافة أطراف الصراع على طاولة الحوار لإيجاد حل.

 

وحول قضية الاتفاق النووي مع إيران، قال الوزير القطري إن “خلاف أمريكا وإيران يضعنا في موقف غير مريح، لأننا نرى الخلاف بين أقوى حلفائنا وجارتنا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More