الرئيسية » الهدهد » “مجرم حرب”.. منظمات فرنسية ترفض زيارة ابن زايد لباريس وتطالب بمعاقبة الإمارات مثل السعودية

“مجرم حرب”.. منظمات فرنسية ترفض زيارة ابن زايد لباريس وتطالب بمعاقبة الإمارات مثل السعودية

شنت منظمات حقوقية فرنسية هجوما عنيفا على ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، معبرة عن استنكارها ورفضها لزيارته المقررة لباريس حيث يلتقي الرئيس “ماكرون” الأربعاء.

 

وأصدرت 8 منظمات بيانا أدانت فيه زيارة “ابن زايد”، وطالبت “الرئيس الفرنسي باتخاذ إجراءات ضد جرائم الإمارات وانتهاكاتها في اليمن”.

 

وأكدت أن “ابن زايد كرجل قوي في بلده يتحمل قدرا كبيرا من المسؤولية في استمرار هذه الحرب، والإمارات إلى جانب السعودية.. هما لاعبان رئيسيان في التحالف الذي خاض حربًا واسعة النطاق منذ أكثر من ثلاث سنوات حتى الآن”.

 

وأشارت إلى أن ” العديد من التقارير أثبتت أن هناك أدلة حقيقية على أن قواتها المسلحة مذنبة بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات للقانون الإنساني الدولي”.

 

وجددت المنظمات الفرنسة طلبها من الرئيس ماكرون “تعليق عمليات بيع الأسلحة والمعدات العسكرية ونقلها إلى أطراف النزاع في اليمن، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة  إلى أن ينتهي القتال”.

 

وفي منتصف أكتوبر الماضي، أجرى محمد بن زايد اتصالا هاتفيا بماكرون في أعقاب إلغائه زيارة كانت مقررة لباريس منتضف أكتوبر غير أن تداعيات اغتيال جمال خاشقجي دفعت أبوظبي لإرجاء الزيارة.

 

وفي حينه أكد مصدر فرنسي مطلع أن ّ السبب الرئيسي لإلغاء الزيارة التي كان من المفترض أن يقوم بها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى باريس نهاية الشهر الماضي هو أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أرادَ رفع الحرج عن نفسه في هذا الظرف الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط على خلفية قضية الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي التي تتصدر وسائل الإعلام العالمية.

 

وذلك باعتبار أن ولي عهد أبوظبي، هو أقرب المقربين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي تشير إليه أصابع الاتهام في هذه القضية”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““مجرم حرب”.. منظمات فرنسية ترفض زيارة ابن زايد لباريس وتطالب بمعاقبة الإمارات مثل السعودية”

  1. كفو عليهم الفرنسيين مجرم الحرب هذا و شيطان العرب
    يجب ان تتم محاكمتهم بالشكل الرسمي لقتلهم النساء و الأطفال و تشريد الملاين ناهيك
    عن بيع الدين و شراء الكفر و الصهيونية و الداعشية
    اللهم خلصنا منهم و من شرهم يا رب العالمين.

    غريبة هزاب ما علق على أسياده
    عسي الله يفضحهم في الدنيا و الأخرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.