الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهد"شاهد" هكذا احتفل بنك الكويت المركزي بالعيد الوطني الـ48 لسلطنة عمان

“شاهد” هكذا احتفل بنك الكويت المركزي بالعيد الوطني الـ48 لسلطنة عمان

- Advertisement -

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر كيف احتفل بنك الكويت المركزي بالعيد الوطني الـ48 لسلطنة عمان.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد اكتسى مبنى البنك بوشاح من الأنوار رسمت العلم العماني.

 

كما قام البنك بعرض عدد من الصور للسلطان قابوس بن سعيد وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

- Advertisement -

 

وتحتفل سلطنة عمان الأحد، بالذكرى الـ 48 للعيد الوطني وسط انجازات على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية.

 

وتأتي هذه الاحتفالات بهذا اليوم الوطني فيما تمضي السلطنة قدما في ظل دولة عصرية يشهد العالم باسهاماتها الحضارية والفكرية وحضورها الفاعل في المحافل الاقليمية والدولية بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

 

وتشهد الانجازات التنموية المحققة على الصعيد الداخلي حجم الجهود الحكومية والتي كان ولايزال غايتها الإنسان والمجتمع العماني.

 

وحملت ذكرى يوم الـ 18 من نوفمبر من كل عام والتي يحتفي بها العمانيون في ثناياها مسيرة استعادة مكانة عمان العريقة التي عرفت بها منذ القدم حيث أرست قيادتها دعائم الوحدة الوطنية باعتبارها ركيزة راسخة تنطلق منها وترتكز عليها جهود التنمية المستدامة في شتى المجالات.

 

وقد حققت السلطنة طوال العقود الأخيرة الماضية إنجازات كبيرة في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الأساسية والبنية الأساسية دفعت المستويات المعيشية للمواطنين إلى درجات عالية في حين تتحقق تلك الانجازات من خلال السياسات القطاعية لكافة الوحدات الحكومية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والمخصصات.

 

ويعكس حجم الإنفاق في موازنة السلطنة للعام الجاري 2018 الاهتمام بالإنسان العماني اذ بلغت 32.5 مليار دولار بزيادة قدرها 6.5% عن ميزانية العام الماضي.

 

كما ان سلطنة عمان تسعى في خططها التنموية الى خفض الاعتماد على النفط بنسبة 22% من الناتج المحلي بحلول 2020 من خلال استثمار 106 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة اذ يبلغ الاعتماد الحالي على النفط 44%.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث