الرئيسية » الهدهد » هكذا احتفل بنك الكويت المركزي بالعيد الوطني الـ48 لسلطنة عمان

هكذا احتفل بنك الكويت المركزي بالعيد الوطني الـ48 لسلطنة عمان

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يظهر كيف احتفل بنك الكويت المركزي بالعيد الوطني الـ48 لسلطنة عمان.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد اكتسى مبنى البنك بوشاح من الأنوار رسمت العلم العماني.

 

كما قام البنك بعرض عدد من الصور للسلطان قابوس بن سعيد وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وتحتفل سلطنة عمان الأحد، بالذكرى الـ 48 للعيد الوطني وسط انجازات على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية.

 

وتأتي هذه الاحتفالات بهذا اليوم الوطني فيما تمضي السلطنة قدما في ظل دولة عصرية يشهد العالم باسهاماتها الحضارية والفكرية وحضورها الفاعل في المحافل الاقليمية والدولية بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

 

وتشهد الانجازات التنموية المحققة على الصعيد الداخلي حجم الجهود الحكومية والتي كان ولايزال غايتها الإنسان والمجتمع العماني.

 

وحملت ذكرى يوم الـ 18 من نوفمبر من كل عام والتي يحتفي بها العمانيون في ثناياها مسيرة استعادة مكانة عمان العريقة التي عرفت بها منذ القدم حيث أرست قيادتها دعائم الوحدة الوطنية باعتبارها ركيزة راسخة تنطلق منها وترتكز عليها جهود التنمية المستدامة في شتى المجالات.

 

وقد حققت السلطنة طوال العقود الأخيرة الماضية إنجازات كبيرة في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الأساسية والبنية الأساسية دفعت المستويات المعيشية للمواطنين إلى درجات عالية في حين تتحقق تلك الانجازات من خلال السياسات القطاعية لكافة الوحدات الحكومية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والمخصصات.

 

ويعكس حجم الإنفاق في موازنة السلطنة للعام الجاري 2018 الاهتمام بالإنسان العماني اذ بلغت 32.5 مليار دولار بزيادة قدرها 6.5% عن ميزانية العام الماضي.

 

كما ان سلطنة عمان تسعى في خططها التنموية الى خفض الاعتماد على النفط بنسبة 22% من الناتج المحلي بحلول 2020 من خلال استثمار 106 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة اذ يبلغ الاعتماد الحالي على النفط 44%.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.