“إسرائيل” تُهنّئ عُمان بالعيد الوطني الـ48 .. هكذا تصدّى عُمانيون بردودٍ صاعقة ورافضة للتهنئة

9

نشر حساب “ بالعربية” الرسمي عبر “تويتر” تغريدةً هنأ فيها وشعبها باليوم الوطني 48، قابلها مغرّدون عُمانيون بردود قوية رافضة للتهنئة من المحتل الاسرائيلي.

 

وجاء في نصّ تغريدة الحساب الرسمي لـ”اسرائيل” باللغة العربية: “نهنىء سلطنة عمان وشعبها باليوم الوطني ، ونسأل الله عز وجل أن تواصل السلطنة مساعيها الحميدة في التقريب بين شعوب المنطقة خدمة للسلام والاستقرار قيادة جلالة السلطان ”.

وكان لافتاً ردود المغرّدين العُمانيين خاصةً والعرب عموماً على تغريدة “اسرائيل بالعريبة”، والتي جاءت داعمة للشعب الفلسطيني ومنددة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، ومؤكدة على أن عُمان بلد السلام وأن “اسرائيل” دولة تقتل الاطفال، ولا يريدون منها سلاماً ولا تهنئة.

 

ورصدت “وطن” جانباً من أبرز تلك الردود للمغرّدين .

واحتفلت سلطنة عمان اليوم “18 نوفمبر/ تشرين الثاني”، بذكرى عيدها الوطني، الذي يحمل في ثناياه عبق المنجزات الحضارية ومعاني الفخر والولاء على امتداد أرض عُمان، في ظلّ قيادة السلطان قابوس بن سعيد.

 

وشارك السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة عصر الأحد في العرض العسكري الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقيادة الحرس السلطاني العماني، بمناسبة احتفالات السلطنة بـالعيد الوطني الـ٤٨ .

 

والعيد الوطني العُماني يعدّ يوماً مميزاً بالنسبة لمواطني سلطنة عُمان، إذ يحتفلون بمحطة أساسية في تاريخهم الحديث، حفر خلالها السلطان قابوس أسس بناء جديد لدولتهم.

 

وبعد مسيرة 48 عاماً، حقق السلطان ما قال في خطابه التاريخي الأول عام 1970، الذي وعد فيه بإقامة الدولة العصرية، لتشهد الدولة بعدها سلسلة من الإنجازات في كل القطاعات، مع حرصها على الحفاظ على أصالتها وعراقتها وتكريس قيمها واعتزازها بتراثها.

 

وعرفت عُمان بالوسطيّة والحياد في سياستها الخارجية، وموازنة علاقاتها مع الدول.

 

جديرٌ بالذّكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قام في السادس والعشرين من اكتوبر الماضي بزيارة لسلطنة عمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    الله يهنيكم بنار جهنم تحرقكم في الدنيا قبل الآخرة.

  2. ام محمد يقول

    الله يهديكم للاسلام ودين الحق وينزل في قلوبكم الرحمه على أخواننا الفلسطينيين

  3. هزاب يقول

    وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر ! هاهاهاها! مسقط وعمان أصبحوا خيخة ! العلاقات في الظاهر مراسم ومجاملات وقطعت شوطا بعيدا ! وفي السر العلاقات قطعت |أشواط وأشواط ووصلت بعيدا جدا جدا ! والفضيحة في السر والعلن ! رفض المغردون ! بكوا وتباكوا ! تسابقوا في الشتم ! نظموا أشعار ! هي من قبيل المثل العربي سرقوا الابل وأشبعتهم سبا ! كل الأمور ظاهرة ! على رؤوس الخلائق ! تل أبيب لم تسعى للتواصل مع عمان ! هم العمانيون من تذللوا واستجدوا الزيارة سنة ونصف بإلحاح مخزي يندي له الجبين ! فماذا عسى أن يزيد السب والشتم والنعيق والنهيق والنباح وليس التغريد على الفضاء الالكتروني وحاكم عمان استقبل نتنياهو وتم تدنيس الأرض العمانية! خلاص مطبعين منبطحين منهزمين ! قالها قبل الجميع التاريخ ! ويوم 25 أكتوبر هو عيد الانبطاح العماني ! غردوا وقدموا الشكر لهم والتحية بأحسن منها لأنهم اشجع منكم ! ههههههههه!

  4. Frhan يقول

    كل عام وعماننا وسلطانها وشعبها العظيم في عز ومجد وتقدم

    اللهم احفظ بلادنا سلطنة عُمان من كل شر ومكروة

  5. ايهاب يقول

    ويييييين التعليقات يا وطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. بنت السلطنه يقول

    ههههههههههههه
    هزاب المرتزق المدلس
    صايبنه غم ما بعده غم من العمانييين لانهم يتكلموا يكتبوا يعبروا عن رفضهم للتطبيع أم شعب اسياده في ساحل عمان مساكين لا تسمع لهم حس ولاخبر من الخوف لا من شعب ولا من كتاب جات ام سيقان وراحت وجا غيرها وراح ووووو وهم صم بكم عمي وفي الاخير يطلع سيد هزاب المرتزق خلفانكو يناكف قطر في التطبيع فيتم قصف جبهته من ابن عمه كوهين جعلته يخرس ولا ينطق بكلمه.
    هههههههههه

  7. ... يقول

    هزاب أهم شي ما تتوسخ الطائرات الإسرائيلية ف الامارات عشان خاطر اخوكم اللعين نتنياهو
    لسنا نحن المطبعين بل نحن من يجلب السلام اما انتم عار على الجميع
    روح علق في فضايح بن زايد و الامارات بدل نشر الفتنه عندنا
    ترا احنا ما بغمان كماكم يالهوش

  8. هزاب يقول

    لسنا نحن المطبعين؟ هههههه! من أين جلبتم السلام ! بعدها بأيام إسرائيل تقصف غزة ! ما حدث في مسقط هو نفسه ما حدث في أبوظبي تطبيع في تطبيع ! اصحوا من نومكم ! بغمان وألف بغمان لما تشوف يعينك الامارات تطبيع وأنتم سلام ! واستسلام بعد عندكم وتطبيع مجاني وامتبيازات خرافية لسيدكم الصهيوني نتنياهو ! الحقيقة لا تحجب بغربال مثل الشمس!

  9. ... يقول

    هزاب
    عمان بعد لقاء نتنياهو أرسلت وزير الخارجية و معه رسالة لإطلاع عباس نتائج المحادثات
    و ما يدريك ربما ذلك ليس تطبيع
    و من يدري غير الله
    أتمنى انك لما تنتقد ما تكرر الكلام الف مرة لأنه الرسالة واصلة من زمان بس ما نقدر نحكم عبث
    نحن لا نريد الإساءة لكن نحن نتقبل الاقتراح البناء لكن اتمنى انك تقلل من سوء الظن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.