“سي إن إن” قهرت ترامب المغرور.. مراسلها يعود للبيت البيض رغم أنفه ويضعه بموقف لا يحسد عليه

0

في صفعة قوية للرئيس الأمريكي ، أمر القاضي الاتحادي الأمريكي تيموثي جاي كيلي بإعادة التصريح الصحفي الخاص بمراسل CNN  الذي عنفه ترامب قبل أيام وسحب البيت الأبيض تصريحه.

 

ويعد الحكم انتصارا مبدئيا لـCNN في قضيتها المرفوعة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من كبار مساعديه.

 

وجاء في بيان من CNN وأكوستا بعد حكم اليوم: “نحن ممتنون لهذه النتيجة ونتطلع إلى حل كامل في الأيام القادمة. شكرنا الصادق لجميع الذين دعموا ليس فقط CNN، بل صحافة أمريكية حرة وقوية ومستقلة”.

 

بدوره، قال سام فيست، رئيس مكتب CNN في واشنطن، إن شبكتنا الأمريكية طلبت إعادة التصريح الصحفي إلى أكوستا الخاص بالبيت الأبيض.

 

وجاء رد المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، قائلة إنه “استجابةً للمحكمة، سنعيد إصدار تصريح المراسل مؤقتًا. وسنزيد أيضًا من تطوير القواعد والعمليات لضمان المؤتمرات الصحفية المنصفة والمنظمة في المستقبل”، مضيفة أنه “يجب أن يكون هناك حل مناسب في البيت الأبيض”.

 

من جانبه هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمغادرة القاعة في حال “إساءة التصرف” أي من الصحفيين، في أول رد فعل له على قرار المحكمة.

 

وبموجب الأمر القضائي، فإن ذلك يعني أن أكوستا سيحصل على حق الدخول إلى البيت الأبيض لفترة قصيرة على الأقل. فضلا عن كونه يعني أن قرار ترامب الصادر بحقه كان غير دستوري. وسيساهم الأمر القانوني في حماية المراسلين من الانتقام من قبل إدارة ترامب.

 

وكان البيت الأبيض قد اتخذ خطوة غير مسبوقة بتعليق تصريح أكوستا بعد أن دخل في سجال مع ترامب في المؤتمر الصحفي الذي عقد في منتصف الأسبوع الماضي.

 

ومن بين المتهمين ترامب، والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، ورئيس هيئة الأركان جون كيلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.