نغمة مصرية جديدة.. “شاهد” تصريح غير متوقع لوزير مصري عن قطر وهذا ما قاله عن “العلاقة الرائعة”

2

في تصريح مفاجئ وغير متوقع يشير إلى تغير النغمة المصرية الهجومية المعتادة تجاه منذ الأزمة الخليجية، خرج المصري يتغنى بقطر وحسن معاملتها للعمالة المصرية والعلاقة التي وصفها بـ”الرائعة” بين الشعبين.

 

“سعفان” قال خلال حواره مع برنامج “رأي عام” المذاع عبر فضائية “ten”، الثلاثاء، إن قطر تتعامل مع المجموعة الممثلة لسفارتنا في كل الأمور الخاصة بالعمالة المصرية بشكل جيد، وهناك تجاوب طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة للأعمال داخل دولة قطر.

 

 

وأضاف الوزير المصري أن قطر تتعامل مع العمالة المصرية الوافدة إليها معاملة حسنة للغاية.

 

وذكر وزير القوى العاملة أنه على الرغم من توتر العلاقات مع الحكومة القطرية، فإن العلاقات بين الشعبَين المصري والقطري رائعة.

 

ولفت سعفان إلى أن المستشار العمالي المصري يقيم في الدوحة لحل كل مشاكل العمالة المصرية.

 

يأتي هذا بالتزامن مع تصريحات ول العهد السعودي ، التي أشاد فيها لأول مرة بقطر واقتصادها في مؤتمر الاستثمار السعودي الأخير.

 

وكانت تقارير تحدثت عن زيارة سرية لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى قطر طلبا للصلح، في ظل الضغوط الدولية الكبيرة التي تتعرض لها الرياض في أعقاب اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وتورط ولي العهد ومستشاريه ومقربين منه بالجريمة.

 

كما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية،عن مصدر مقرب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مستشار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، زار تركيا أوائل أكتوبر الماضي، والتقى الرئيس أردوغان، وقدم حزمة من الحوافز لتركيا من أجل إسقاط قضية خاشقجي.

 

وأضافت الصحيفة أن الحوافز التي قدمها الأمير خالد الفيصل لأردوغان “شملت حزمة مساعدات مالية واستثمارات لمساعدة الاقتصاد التركي وإنهاء ”.

 

ونقلت نيويورك تايمز عن المصدر الذي وصفته بأنه حليف مقرب من الرئيس التركي، أن أردوغان رفض عرض الأمير خالد الفيصل ووصفه بـ”رشوة سياسية”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    القطـــريون الرسميون والشعبيون ان جاز التعبيـــــــر آدميون وأبناء الأصول ومن السلالة الأدمـــية..عكسكم تماما يا رعاع أبناء الرعاع…والرعاع لاملة لهم ولا أصل ولا فصل..هم ومجهولي الأبوة شيئ واحد…أكرمكم الله

  2. المغترب يقول

    اضن السيسي ابن الصهيونية وحش الروز اوي اوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.