“شاهد” قوة الصواريخ المصنوعة بيد المقاومة لحظة سقوط أحدها في مدينة “عسقلان” المحتلة

1

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، أظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ التي أطلقتها خلال اليومين الماضيين ردا على العدوان الإسرائيلي.

 

الصاروخ الذي سقط وسط مدينة “” المحتلة نتج عنه انفجار هائل، أظهر مدى قوة هذه الصواريخ التي صنعت بأيدي المقاومين الفلسطينيين الذين لقنوا درسا قاسيا.

 

 

وفي ما بدت أنها أولى ارتدادات التصعيد العسكري على غزة، والعملية الأمنية الفاشلة للقوات الخاصة الإسرائيلية في خانيونس، أعلن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان استقالته من منصبه، اليوم الأربعاء، بكلمة متلفزة على الهواء، احتجاجا على وقف إطلاق النار في غزة.

 

ووصف ليبرمان في قراره الذي يصير ساريا بعد 48 ساعة على تقديم الاستقالة المكتوبة الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية أمس الثلاثاء ووافقت عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنه “استسلام للإرهاب”، داعيا لإجراء انتخابات عامة مبكرة.

 

وقال ليبرمان في كلمته ” لا يمكن منع عمل هجومي بغزة، ثم تأتي وتسألني لماذا يبقى هنية على قيد الحياة”، وأضاف ” لا استطيع النظر بعيون سكان الجنوب وعائلات الجنود المفقودين وأنا وزير جيش عاجز” .

 

وشهد أمس أطول جلسة لمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” استمرت نحو 7 ساعات، وخلافات حادة بين نتنياهو والعديد من الوزراء بسبب إصرار رئيس الوزراء على وقف إطلاق النار مع قطاع غزة.

 

وحفلت الصحف الإسرائيلية بالحديث عن العملية الفاشلة التي وقعت جنوب قطاع غزة، وأدت لمقتل قائد الوحدة الخاصة وإصابة نائبه بجراح خطيرة، وعن الرد غير المتوقع للمقاومة الفلسطينية على العملية من هو الأول من نوعه على المدن والمستوطنات الإسرائيلية منذ العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 .

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    حياكم الله وأحياكم وجعل الجنة متقلبكم ومثواكم،(فتح من الله ونصر قريب).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.