السلطان قابوس يتحدّث لأول مرّة عن التمرينات العسكرية مع القوات البريطانية .. هذا ما قاله

1

ترأس سُلطان عُمان الاربعاء اجتماع مجلس الوزراء في بيت البركة بالعاصمة مسقط، وتطرّق إلى عدة قضايا.

وأشاد السُلطان بالتمارين العسكرية بين السلطنة والمملكة المتحدة “الشموخ 2 والسيف السريع 3”.

 

وأكد أن تلك التمارين ساهمت في الارتقاء بقدرات القوات المسلحة وتبادل الخبرات والتدريب على أحدث أنواع الأسلحة والمعدات.

 

وانطلقت في ، مطلع الشهر الماضي، فعاليات التمرين الوطني “الشموخ 2″، والذي نفذته قوات السلطان المسلحة، إضافة إلى باقي دوائر وزارة الدفاع العمانية، والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، بمشاركة أكثر من 70 ألف عنصر من السلطنة.

 

وشاركت القوات المسلحة البريطانية، مع نظيرتها العمانية في فعاليات التمرين العسكري المشترك “السيف السريع 3″، التي تلت فعاليات التمرين “الشموخ 2” مباشرة؛ ووصل عدد القوات البريطانية المشاركة إلى أكثر من 5500 جندياً.

 

وفي سياق آخر، أبدى السلطان خلال اجتماع مجلس الوزراء ارتياحه لما تبذله الحكومة وكافة قطاعات الدولة من جهود لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في كافة أرجاء الوطن والحفاظ على الجوانب الاجتماعية للمواطنين.بحسب وكالة الانباء العُمانيّة

 

وأشاد بإنجاز مشروع مطار مسقط الدولي الجديد وما سوف يتيحه من انفتاح على العالم الى جانب المطارات الأخرى في السلطنة.

 

كما أثنى على التطوير الذي شهدته الطرق والموانئ ، مشيدا بدور الوزارات في تطبيق الخطط والبرامج مما أدى الى تحقيق المزيد من النمو الكبير في مختلف القطاعات كقطاع السياحة وقطاع الثروة السمكية وقطاع التعدين وقطاع الطاقة المتجددة تعزيزا لتنويع مصادر الدخل منوها جلالته بالدور الذي تقوم به وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

 

وأكد السلطان على أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص للإسهام بدور أكبر في انشاء المشاريع الإنتاجية التي توفر العديد من فرص العمل وتهيئ الظروف المناسبة للكوادر العمانية من أجل الالتحاق بتلك الفرص واستقرارهم فيها.

 

وفي إطار استعراضه للتطورات الإقليمية والدولية أكد حرص السلطنة على تعزيز الحوار والتفاهم بين الدول وصولا لتحقيق الأمن والاستقرار لكافة الشعوب .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    لماذا لم يتحدث عن زيارة نتنياهو ؟ هل هو خائف من أن يعترض أحد وزرائه الفاسدين ؟ مجلس الوزراء الفاسد وزرائه فاسدين ! مشغولين بسرقة أموال الشعب لاستثمارها في الشارقة ودبي وأبوظبي ! وزراء بقوا 48 في الحكم سنة! وأقل مدة لوزير مايقار ب10 سنوات ! ناظر الخارجية عمر 36 سنة في منصبه إنجازاته هي الوساطة للصهاينة والفرس! وزير النفط عاش 21عاما في كرسيه ! ومعه وزير الأوقاف !الفساد في الوزارات والقضاء والأمن فوق الوصف! لولا ثورة اهل السنة والجماعة في صحار لكان هذا الشعب في خبر كان! ولا حتى مشروع واحد في هذا السنة ! تقشف مدقع ! هههههههههه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.