“القضايا العادلة لا تخسر”.. سياسي عُماني: حصار قطر سيبقى في ذاكرة التاريخ حتى لو انتهى

تزامنا مع كلمة أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال افتتاحه أعمال الدورة السابعة والأربعين لأعمال مجلس الشورى التي أكد خلالها على قوة واقتصادها بالرغم من الحصار الجائر المفروض عليها، أكد نائب رئيس مجلس الشور العماني السابق ، بأن حصار سيبقى في ذاكرة التاريخ ولن ينسى حتى لو انتهت الأزمة ورفع الحصار عنها.

 

وقال “السيابي” في تدوينات له عبر حسبه بموقع التدوين المصغر “تويتر: رصدتها “وطن”:” و مقاطعتها حدث مؤسف ومؤلم وقع ، سيبقى في ذاكرة التاريخ حتى لو أنهي !.”.

 

وأكد “السيابي” في تغريدة أخرى على أن ” القضايا العادلة لا تخسر !.”.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أكد على أن استمرار الأزمة الخليجية كشف إخفاق مجلس التعاون الخليجي في تحقيق أهدافه وتلبية طموحات شعوبه، مؤكدا أن بلاده تجاوزت إلى حد كبير آثار الحصار الذي فرض عليها منتصف عام 2017.

 

وقال الأمير في كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة السابعة والأربعين لمجلس الشورى في مقر المجلس بالدوحة، إن الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحققا إلا من خلال احترام سيادة الدول، مشددا في الأثناء على أن أمن واستقرار الدول الخليجية والعربية لن يتحقق عبر المساس بسيادتها.

 

وأضاف أن تردي العلاقات الخليجية يضعف قدرة دول المجلس الخليجي على حل مشاكل المنطقة.

 

وفي ما يتعلق بمواجهة تداعيات الحصار الذي فرضته كل من والإمارات والبحرين ومصر على قطر في يونيو/حزيران 2017، قال الشيخ تميم إن الاقتصاد القطري ازداد قوة، وإن بلاده حققت تقدما كبيرا وسريعا في تطوير الوطن والتنمية البشرية.

 

وأشار في هذا السياق إلى أن صادرات قطر ارتفعت بنسبة 18% خلال العام الحالي، في حين حافظ الريال القطري على قيمته. كما أشار إلى أن صادرات قطر من النفط لم تتأثر بسبب الحصار.

 

وتعصف بالخليج منذ 5 يونيو/حزيران 2017 أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى دعمها للإرهاب.

 

من جهتها، نفت الدوحة جملة الاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    الحدث الاكثر اسفا وألما بالنسبه لنا كعمانيين الخطأ الفادح الذي وقع فيه المسؤولون عن مؤتمر الطرق المشارك فيه الصهيوني وهم يمشون الصهيوني على معالم عمان ويقدمون العمانيين للعالم من خلال بسطاء لا يعلمون من زائرهم وكأنهم يرحبون به بالأحتفالات والأهازيج الشعبيه .

  2. هزاب يقول

    صاحبة التعليق رقم 1 شكلها تفهم خطأ وبالمقلوب ! الموضوع وين وانتي وين ؟! قلنا لكم من زمان خلاص التطبيع هو التطبيع ! ما في فائدة ذر الرماد على العيون ! ارحمي نفسك شوية من الكذب ! القلعة مغلقة ليلة الزيارة والفرقة خاصة جدا لسيدكم الصهيوني ! طيب ليش الكذب؟ طارت الطيور بأرزاقها 1 فرحتي حزنتي تطبيع تطبيع وبالمجان وانبطاح كارثي ! خفي على نفسك شوية ! الكذب عيب ! بس العيب من أهل العيب ما هو عيب! ههههههههه! هاردلك قوية ! على هزيمتكم المرة!

  3. بنت السلطنة يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    شاهد الرابط هل قلعة نزوى فيها انشطه على مدار الاسبوع أم خاويه على عروشها مثل ما قلت أنت في أحد معلقات تدليسك؟ وهل الفرقه موجوده من ضمن الفعاليات أم خاصه للصهيوني ؟ بعد المشاهده سيعرف من الكاذب.
    https://youtu.be/MGSPKJX-1KU

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.