كاتب سعودي وعلى القناة الثانية الإسرائيلية يعبّر عن سعادته أن يرى سلطان عُمان في إسرائيل!

احتفى حساب “إسرائيل بالعربية” على موقع “تويتر”، والتابع للخارجية الإسرائيلية، باللقاء الذي أجرته القناة الثانية الإسرائيلية مع الكاتب الصحفي السعودي “المتصهين” دحام العنزي.

 

ووفقا لما رصدته “وطن”، فقد نقل الحساب عن “العنزي” قوله في لقائه مع القناة الإسرائيلية:” نحن سعداء جدا ان نرى نتنياهو في مسقط وان نرى سلطان عُمان قريبا في إسرائيل”.

 

وأضاف قائلا:” ندعم العلاقات بين اسرائيل ودول الخليج، علينا ان نتعاون نحن العرب واسرائيل وندعم بعضنا البعض وآمل ان نرى سفارة إسرائيلية في الرياض وسفارة سعودية في القدس”.

وسبق أن اقترح “العنزي” في يونيو/حزيران الماضي افتتاح سفارة إسرائيلية في الرياض وأخرى سعودية في القدس الغربية.

 

ودعا الكاتب السعودي دحام العنزي، في مقال بصحيفة الخليج الإلكترونية، إسرائيل إلى الموافقة على “المبادرة العربية”.

 

وكتب العنزي مقاله بمناسبة دعوة عضو الكنيست الإسرائيلي يوسي يونا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للموافقة على مبادرة السلام العربية ودعوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة إسرائيل وإلقاء خطاب في الكنيست.

 

وجاء في مقال العنزي “إسرائيل دولة عضو في الأمم المتحدة ومعترف بها من دول العالم بما فيها الخمس العظمى ومصلحتنا تقول بقبول علاقات طبيعية مع إسرائيل كونها دولة مؤثرة جدا في هذا العالم”.

 

وأشار “العنزي” إلى خطر السياسة الإيرانية والتركية على دول المنطقة قائلا “المصلحة أيضا تقول أننا نحتاج لحلفاء كإسرائيل لمواجهة العدو الحقيقي (المشروع الفارسي) إضافة إلى المشروع العثماني في المنطقة. فرق كبير بين صراع الوجود مع إيران والعثمانيين وبين خلاف حدود مع إسرائيل”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    هيه هيه ! صاروا مهزلة في كل مكان وسيرة على كل لسان ! يا مسقط وعمان وين كذب الاتزان! صار اللي يسوى وما يسوى يتندر ويضحك عليكم ! يا خفيفين اثقلوا ! بس تستاهلوا !

  2. هزاب يقول

    صاروا مهزلةو ؟ من كل مكان يجيهم السخرية والضحك ! يعني صاروا خيخة ! سقوط رهيب !

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.