“حل عني وحوش كلابك ونسانيسك”.. جمال ريان “بهدل” محمد دحلان بعد أن تباكى على قصف غزة

شن الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “ هجما عنيفا على القيادي الفلسطيني الهارب والمستشار لولي عهد أبو ظبي ، وذلك ردا على استنكاره لاستخدام إسرائيل طائرة “إف35” الأمريكية المتطورة دون أن يشير لواقعة تدريب طيارين إماراتيين عليها في قصف أهداف بقطاع .

 

وجاء رد هجوم “ريان” تعليقا على تغريدة سابقة لـ”دحلان” قال فيها:” على العالم أن يخجل من صمته إزاء صفاقة التسريبات الإسرائيلية عن إستخدام وتجربة طائرات F35 الأكثر فتكا وتطورا في مساحة ضيقة مثل غزة حيث يعيش قرابة 2 مليون فلسطيني غالبيتهم الساحقة من الأطفال والنساء والشيوخ .”

ليرد عليه “ريان” قائلا:” لو كنت @mohammad_dahlan وطنيا كما تدعي ، لاستنكرت مشاركة طيار اماراتي سلاح الجو الاسرائيلي، في استخدام وتجربة طائرات F35 في قصف غزة،كما يقول الاسرائيليون يا مستشار رجل القوي ، يا عيب عليك”.

 

وتوجه لـ”دحلان” متسائلا:” ماذا عن دور رجال محمد دحلان في اغتيال الشهيد محمود المبحوح في دبي ، يا مستشار رجل الامارات القوي محمد بن زايد ؟ ولماذا لم تستنكر ايها الوطني الشريف تستر ضاحي خلفان @Dhahi_Khalfan شرطي الامارات الجبان عن ملاحقة قاتليه؟”.

 

ومع إطلاق “دحلان” لذبابه الإلكتروني لمهاجمته، توجه “ريان” له قائلا:” حل عني ، حوش كلابك ونسانيسك يا @mohammad_dahlan انت مش قدي”.

 

وكان الباحث الإسرائيلي إيدي كوهين قد كشف عن مشاركة طيار إماراتي يتدرب لدى سلاح الجو الإسرائيلي في قصف قطاع غزة متحديا الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي عبر موقع تويتر أن ينكر ذلك.

 

 

ونشر كوهين في شهر أغسطس/آب الماضي تغريدة قال فيها “هل ينكر ضاحي خلفان تميم وجود طيار إماراتي شارك ضمن سلاح الجو الإسرائيلي في القصف على الإرهابيين في غزة قبل ثلاثة أسابيع وهو يتدرب على طائرات إف35 الإسرائيلية عندنا؟ أتحداه أن ينكر ذلك”.

 

يشار إلى أن مصدر خليجي كشف في شهر تموز/يوليو الماضي لقناة “i24News” الإسرائيلية باللغة العربية إن وفد عسكريا إماراتيا زار (إسرائيل)، مؤخرا، برفقة مسؤول أمريكي رفيع.

 

وأوضح المصدر الخليجي، الذي لم تكشف القناة عن هويته، أن الوفد كان تابعا لسلاح الجو الإماراتي، وزار (إسرائيل) من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية الصنع من طراز “F-35” الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.

 

وأكد المصدر أن المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضا أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة “F-35” ليتشكل لدى الأخير انطباع عن قدرات هذه الطائرة الحديثة.

 

ولم تقدم القناة تفاصيل بشأن هوية أعضاء الوفد الإماراتي الذي زار (إسرائيل)، ولا موعد الزيارة بالتحديد، والمدة التي استغرقتها.

 

يذكر أن سلاح الجوي الإسرائيلي كان أول من حصل على هذه المقاتلات الأمريكية بعد سلاح الجو الأمريكي، وذلك العام الماضي، وهي تعتبر المقاتلة الأحدث في الترسانة الجوية الأمريكية.

 

وخلال السنوات الأخيرة، شارك سلاح الجو الإماراتي نظيره الإسرائيلي في عدة تدريبات جرت في أنحاء عدة من العالم وخاصة في اليونان والولايات المتحدة.

 

وأكدت تصريحات وتسريبات إسرائيلية وأجنبية، في الآونة الأخيرة، تزايد التعاون السري بين (إسرائيل) وبين والإمارات في عدة مستويات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.