وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الاسرائيلي يزور سلطنة عُمان لهذه المهمة التي أوكلها له “نتنياهو”

قال وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنه سيتوجه اليوم الأحد، إلى سلطنة عمان، بمهمة من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو للمشاركة في أعمال مؤتمر دولي حول النقل والمواصلات الدولية.

 

وقال كاتس إنّ مهمة زيارته دفع مبادرة ربط دول الخليج بإسرائيل.

 

وأضاف: “خلال زيارتي لمسقط أعتزم تقديم وتعزيز مبادرتنا المشتركة، “مسارات السلام الإقليمي”، لربط دول الخليج بإسرائيل والبحر المتوسط، وذلك ضمن تعزيز المحور الذي يتجاوز إيران، من خلال تطبيع العلاقات من منطلق قوة، فهذا التوجه مهم، إنه حقيقي وممكن”.

 

وسيعرض كاتس خلال أعمال المؤتمر مبادرة مشتركة بينه ونتنياهو، تقضي بمد خطوط نقل أو سكك حديدية بين إسرائيل ودول الخليج، أو مد البحر المتوسط بدول الخليج، مرورا بإسرائيل والأردن.

 

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يتم خلالها دعوة وزير إسرائيلي للمشاركة في مؤتمر دولي في العاصمة مسقط، حيث رجحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ذلك مؤشر على العلاقات التي وصفتها بـ”الوثيقة” بين عمان وإسرائيل.

 

ومؤخراً أجرى نتنياهو أول زيارة رسمية إلى العاصمة العمانية مسقط، التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد.

 

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

 

وذكر مسؤول إسرائيلي كبير شارك في زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان، أن نقاشات وصفها بـ”المذهلة”، تمت خلال الليل بين مسؤولي الجانبين رغم فرض رقابة عسكرية صارمة على الزيارة إلا بعد عودة نتنياهو لإسرائيل.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    سيجد الوزير الصهيوني مسؤولي مسقط وعمان على أحر من الجمر للتطبيع والانبطاح والتذلل والتزلف وتقديم فروض الطاعة والولاء لأسيادهم الصهاينة ! وسيعود إلى تل أبيب مصاب بصدمة ! من حالة الانهيار والمذلة والتقزم والدونية التي شاهدها ! وسيحكي التاريخ عن هذه المهزلة ! ههههههه!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.