الرئيسية » الهدهد » طائرة “نتنياهو” مكثت أسبوعا كاملا في أبو ظبي قبل أن تتوجه لسلطنة عُمان

طائرة “نتنياهو” مكثت أسبوعا كاملا في أبو ظبي قبل أن تتوجه لسلطنة عُمان

كشف الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد “بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين بأن طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مكثت في أبو ظبي لمدة أسبوع قبيل توجهها إلى سلطنة عمان.

 

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” عاجل؛ صفقة خليجية اسرايلية على الابواب وطائرة نتنياهو حسب مصادر استخباراتية كانت في ابو ظبي اسبوع قبل زيارته إلى سلطنة عمان. ”

 

وأضاف متسائلا:”ماذا فعل في ابو ظبي ومع من التقى نتنياهو؟ تابعوني ساحاول جمع جميع التفاصيل وتركيب الصورة.”

وكان الصحفي شمعون آران المحرر في هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، قد أكد أن طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتازت في رحلتها إلى سلطنة عمان مجالات دول عربية منها السعودية والبحرين.

 

ونشر الصحفي الإسرائيلي على حسابه الرسمي خريطة تبين المسار الذي سلكته طائرة نتنياهو، موضحا أن الطائرة اجتازت المجال الجوي لكل من السعودية والبحرين.

 

وهو ما أكدته وكالة “بلومبيرغ”، موضحة ان رحلة “نتنياهو”، التي استغرقت 24 ساعة في الأسبوع الماضي، شملت أول رحلة جوية مُعلنة لزعيم إسرائيلي تحلّق فوق المملكة العربية السعودية، وتعتبر أيضاً أول ظهورٍ علني لرئيس وزراء إسرائيلي في عُمان منذ عام 1996.

 

يشار إلى أن الزيارة المُفاجِئة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان، فتحت  باباً إلى دول الخليج العربي عادةً ما كان يُغلق أمام الإسرائيليين، وتبعه عددٌ من أعضاء حكومته في زياراتٍ للمنطقة.

 

إذ سافر وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، وهو مواطنٌ عربي درزي، لحضور مؤتمرٍ دولي للاتصالات بدبي الإثنين في حين يُشارك يسرائيل كاتز، وزير النقل والمواصلات الإسرائيلي، في مؤتمرٍ دولي آخر سينعقد بالأسبوع المُقبل في عُمان.

 

في حين زارت وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغيف، الإثنين مسجد الشيخ زايد بأبوظبي، وهو ثالث أكبر مسجد في العالم، بعد يومٍ من سماع النشيد الوطني الإسرائيلي وهو يُعزَف في بطولةٍ رياضية بالإمارة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “طائرة “نتنياهو” مكثت أسبوعا كاملا في أبو ظبي قبل أن تتوجه لسلطنة عُمان”

  1. يا لغباء التعليق رقم 1 ما هو انتي بنفسك قلتي في مواضيع الزيارة هذا التعليقين (كوهين أقصف كل الجبهات) (إكيد الصهاينة لن يبقوا شي ما سيحملونه للزيارة فرصتهم قد لا تعوض) ! طيب كيف ما عرفتي إن قصة بقاء الطيارة في أبوظبي كذبة! في أول خبر عن مسار الطائرة من تل أبيب إلى عقرداركم قالت التقارير جاء بطائرة تجارية لخطوط ( mango) هكذا ورد في الخبر !! فكيف يتم التدليس عليكي وانت المدلسة دائما وصاحب التعليقين السابقين! هل هي محاولة يائسة أخرى لتقولوا نتنياهو كان في الامارات وبعدين ما حد أحسن من حد! ومرة أخرى ستقولوا في الامارات زيارة سرية ونحن شجعان زيارة علنية!! وبعد فترة في الامارات صفقات وتخريب للعرب وعندنا وساطة للفلسطينيين!! لن ينفع أية محاولة يائسة لتبرير وجود السيد الصهيوني في بلدكم ! وهنا تذكروا مرة أخرى عندما كان هذا المغرد اليهودي يقول شيء عن السعودية والامارات تهللون وتقيمون الأعراس ولما تكلم عن زيارات وزير الشؤون الخارجية لبلادكم ولقائه بنتنياهو قمت بالنواح والعويل وذرف الدموع! هي عادتكم! التطبيع هو نفسه في مسقط أو ابوظبي أو غيرها فقط أنتم للمتذبذبون والخائفون وبالمناسبة أين المعرفات ابن ابية وسالم الرواحي ومكسور خشمه؟هل هم اكثر دم منك واختفوا؟ أم هي معرفاتك؟ههههه!

    رد
  2. هزاب المرتزق المدلس
    جاء بطائره تجاريه أم خاصه ليس مهم المهم ما قاله كوهين فهوذ ابن عم اسيادك لا يمكن أن يكذب عليهم.
    هزاب المرتزق المدلس
    وهو فعلا ما حد احسن من حد فأم سيقان، ووزير الاتصالات صالوا وجالوا في دار اسيادك وأذرفوا الدموع من الفرح وبسطو نتن ياهو وهو ما كنت تقول عنه تطببع من الدرجه الثالثه. فليس هناك طبيع درجه أولى وتطبيع درجه ثالثه.

    رد
  3. تظهر الخسة السرية.. يا للعار.. غدر وخيانة.. غير من يدس السم في الخفاء وغير “الطاهر العلني الواثق من نفسة ولهدف نبيل” لا يعرفة ألا النبلاء.. أما النباح والعويل يكثر مع الذباب المأجور.. أكمل ياهذا تتكشف ملفاتكم يوما بعد يوم وأغلبها معروفه أصلا.. جمعلك كم درهم قبل لاتنسحب الجنسية يا ترى اي بلاد تقبل فيك.. ههه

    رد
  4. العالم العربي يمشي على انتكاس التعامل مع العالم الغربي بدلا لا يحاولوا ان يكونوا بتعزيز التصالح بينهم وبين العالم الغربي يكون العس في ذالك وكل واحد منهم يحاول ان يصب ويذر السموم في ما بينهم وهذا اكبر دمار متتابع بين العالم العربي والغربي
    أما العالم الغربي دائما وأبداً على مذكرة تفاهم فيما بينهم اقتصاديا وعسكريا وامنيا ومدنيا فهذا ما تتبعت به النجاحات والإنجازات للعالم الغربي والعالم العربي يمر دائما على دمار اتجاه العالم الغربي بسبب غباء بعض التصرفات في الحكومات ومن المعروف اذا صلحت الحكومه في تهذيب نفسها تلقائيا الشعب ينظر على الحكومه في تهذيب نفسه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.