ذكرّ الحضور بهذه المعارك الفاصلة.. أردوغان يتحدث عن حلم “عُثماني” سيتحقق في 2023

6

نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله اليوم، الأحد، إن مسيرة بلاده العظيمة ذات الاستمرارية التاريخية من الدولة السلجوقية إلى العثمانية ومنها إلى جمهورية تركيا الشابة ستتوج بأهدافها في العام 2023.

 

وأكد “أردوغان” أن تركيا سترتقي إلى مستوى أعلى من خلال الرؤية المستقبلية لعامي 2053 و2071.

 

وقال الرئيس التركي في بيان اليوم: “كل شوط نقطعه نحو الديمقراطية المتقدمة والاقتصاد القوي وفي إطار كفاحنا للارتقاء بتركيا فوق مستوى الحضارة المعاصرة، إنما هو شعلة متوقدة من أجل مستقبلنا المجيد”.

 

وأوضح أن من بين هذه “الشعلات مطار إسطنبول الجديد المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه يوم الاثنين، ويعد أكبر مطار في العالم”.

 

وهنأ أردوغان الشعب التركي بمناسبة حلول الذكرى الـ 95 لتأسيس الجمهورية التركية، الذي يصادف 29 أكتوبر من كل عام، مستذكرا بإجلال جميع الأبطال الذين قادوا حرب الاستقلال وتأسيس الدولة التركية الجديدة، وفي مقدمتهم مصطفى كمال أتاتورك.

 

وأشاد أردوغان بـ “الانتصارات التي حققها الشعب التركي عبر التاريخ” مثل معارك “ملاذكرد” و”جناق قلعة” و”كوت العمارة” و”دوملوبينار” و”قبرص”، والموقف الإنساني الذي تحلت به تركيا في سوريا خلال الأعوام الأخيرة، مشددا على أن تركيا هي “البلد الوحيد الذي التزم بمسؤوليته الإنسانية وفتح أبوابه وقلبه للاجئين الذين أغلقت جميع القلوب والأبواب حول العالم في وجوههم”.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    وفي المقابل هناك من يحتفل بإنتصارات معرك البلاي ستايشن وبطولات المصارعة الحرة والبلوت للعجزة والبارحة بطولة البلوت للنساء ايضاً وافتتاح 10 الآف دور سينما ومراقص واكبر مدينة ملاهي في العالم! هذه هي السعودية العظمي التي 20 حوثي تمرغ انفها في التراب وتكلفها المليارات والبقية ينهبها ترمب كجزية لكي يبقون اكثر من اسبوعين في الحكم!!

  2. هاني ابراهيم يقول

    مرحى مرحى بحفيد العثمانيين….الطيب رجب ..تلك الدولة التي دانت لها دول الغرب حينما نشرت الاسلام في اصقاع اوروبا وكانت تخوف النساء ابنائها بالتركي ….اما نحن في مؤخرة الامم تخلفا وهوانا وفسادا ..

  3. السعودية العظمى يقول

    روئية المملكة 2030 اصبحت ملهما لكل دول العالم
    فعلا قالها محمد بن سلمان اطال الله بقائه شوكة في حلق الاعداء ! قال الشرق الاوسط في المستقبل ليس كالشرق الاوسط الماضي

  4. ايوب يقول

    السعودية العظمـــة..من العظام…..أنتم مجرد عظام سلحت من لحمها ..ومنه رميها في كيس القمامـــة..

  5. ابوعمر يقول

    كل الشعب العربي المسلم من المغرب الى أندونيسيا على قلب واحد ..ولسان واحد السيد أردوغان قائدنا على غرار الخلفاء الذيـــــن قادوا الشعوب والوطن العربي من عصر وزمـــن الخلفاء الراشديـــــــــــــــــن الى الخلافة العثمانـــية..وهاهو الزمن يعود ويرفع الخليفة أردوغـــان خليفة وقائدا لكل المسلميــــم الموحدين تحت راية الاســـلام….اللهم عجل له الخلافة وقيادة المسلمين على غرار الاتحاد الاوروبي والامريكيتـــين الذين اتحدوا وترابطو وتآزروا وتحابوا رغم الاختلاف في الدين واللغة والتاريخ والجغرافيا…

  6. زعموش يقول

    الارهابي محمدبن سلمان تنتظره العدالة الدولية في انتظار العدالة الالهيـــة …سيعيش حياته ذليلا في السجون الدولية ويوم القيامة حقيرا ذليلا في الدرك الاسفل من النار ..الله وعد الارهابي محمدبن سلمان ..قال الرب الكريم..ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها…………………………………الخلود الابدي في نار جهنم…يا محمدبن سلمان..رعاع الرعاع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.