الرئيسية » الهدهد » هكذا رد العُمانيون على إساءة الذباب الإلكترونيّ للسلطان قابوس عقب زيارة نتنياهو للسلطنة

هكذا رد العُمانيون على إساءة الذباب الإلكترونيّ للسلطان قابوس عقب زيارة نتنياهو للسلطنة

منذ الإعلان عن استقبال سلطان عُمان قابوس بن سعيد، لرئيس حكومة الإحتلال الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو في قصر بيت البركة بالعاصمة مسقط، لوحظ تعرّض عُمان وسلطانها لهجوم وإساءة متعمدة من قِبَل الذباب الإلكتروني، عبر “تويتر”.

 

وكما هو معلوم عن الذباب الإلكتروني، فقد وضعوا آداب الحوار جانباً، وبدأوا بالإساءة للسلطنة، على إثر الزيارة التي انتهت الجمعة.

 

ودافع عُمانيون عن بلادهم، ودورها الذي أكدوا أنه يصبّ في صالح القضية الفلسطينية، من خلال هاشتاغ #نتنياهو_في_مسقط، وهو نفسه الهاشتاغ الذي أساء الذباب الإلكتروني للسلطنة عبره.

وخرج عدد من النشطاء والمغردين العمانيين في مقاطع مصورة يشرحون فيها حقيقة الأمر قاطعين الطريق على الذباب وفتنتهم.

جديرٌ بالذّكر، أنّ مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، أعلن ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزوجته اختتما مساء الجمعة، زيارة رسمية لسلطنة عُمان.

 

وأضاف تصريح صادر عن المكتب:” وجّه السلطان قابوس دعوة إلى رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته للقيام بهذه الزيارة في ختام اتصالات مطولة أجريت بين البلدين”.

 

وقال:” إن زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى عُمان تشكل أول لقاء رسمي يعقد في هذا المستوى منذ عام 1996″، في إشارة إلى توقيع اتفاقية فتح مكاتب تمثيل تجاري، تمت في ذلك العام.

 

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

 

وجاء في نص البيان المشترك الذي صدر خلاصةً للزيارة على أن اللقاء “تناول السبل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، كما تم خلاله بحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”، بحسب التصريح الإسرائيلي.

 

وأضاف:” إن زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى عمان تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد”.

 

ولم تعلن إسرائيل عن الزيارة مُسبقا، ولم تكشف عن توقيت توجه نتنياهو لمسقط، لكن وكالة الأنباء العُمانية، قالت إنه وصل الخميس.

 

وقالت الوكالة العمانية الرسمية، إن السلطان قابوس بن سعيد استقبل يوم أمس، في (قصر) بيت البركة، نتنياهو حيث تم “بحث السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط”.

 

وأضافت إن اللقاء ناقش “بعض القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

وهذه الزيارة الثانية، لرئيس وزراء إسرائيلي لعُمان، حيث سبق أن زارها عام 1994، الراحل، إسحاق رابين.

 

كما استضاف رئيس الوزراء السابق شمعون بيرس، عام 1995 وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، في القدس.

 

وحتى الآن، لا توجد علاقات دبلوماسية بين البلدين، إلا أنهما وقّعا في يناير/كانون ثاني، 1996، اتفاقاً حول افتتاح متبادل لمكاتب تمثيل تجارية، ولكن العلاقات جُمدت رسمياً مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في أكتوبر/تشرين أول 2000.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة مماثلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، لعمان.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “هكذا رد العُمانيون على إساءة الذباب الإلكترونيّ للسلطان قابوس عقب زيارة نتنياهو للسلطنة”

  1. الذباب الإكتروني يهاجمنا ويشتمنا ويسبنا لسبب غريب وهو أن قناة الجزيرة لم تهاجمنا وليس حبا في فلسطين وخايفين من ضياعها وهم من قالو عنها انها لم تعد كضيتهم والصهاينه ليسوا أعدائهم!!!!!

    رد
  2. ليش هالخوف والهجوم على عمان لمجرد أنها واضحة وتقوم بهدف نبيل وهو إيجاد حل سلمي يكفي شعبنا الفلسطيني قتلا عمان لا تزايد على القضية الفلسطينية ولا تشتري وتبيع عمان واضحة ومن يفعل شيئا مشينا يفعله بالخفاء مع خوف وإنكار عمان أعلنتها صراحة كل ذلك من أجل ما تؤمن به من أهمية إحلال السلام سواء اقتنع الآخرون أو لم يقتنعوا فنحن نثق في حكمة سلطاننا وحنكته ونحن معه في كل شي وضد التطبيع مع المحتل ونرفضه بكل أشكاله ودليل لم يرفع علم إسرائيل

    رد
  3. والله أنا كمواطن عماني ما همني كلامهم ولا اعيره أي إهتمام لأنه لا يقدم ولا يؤخر شي مجرد تفاهات وإذا جات قضية غيرها تحولوا لها

    رد
  4. إلى قبل ثلاثة أيام كانت البوم والغربان العمانية تنعق لكل الدول العربية التي يتردد أكاذيب بأن فريق رياضي إسرائيلي سيصل لذلك البلد! والاتهامات للإمارات بانهم أبناء عمومة لليهود وكل المسؤولين اليهود يأتون للإمارات للتآمر على العرب ! وكل تلك الأخبار كانت عن مسؤولين من الدرجة الثالثة ! فكيف اليوم ورئيس الوزراء الإسرائيلي وطاقمه الأمني بكامله في مسقط ! هل ليحل السلام ! أول رد كان اليوم التالي مقتل 5 فلسطينيين في مسيرة في غزة! على الامعات العمانية السكوت ليس لأنه من ذهب ولكن فقط لأن الفضيحة بجلاجل وشاء الله أن يفضحهم في عقر دارهم ! ماذا سيفيد الرد ! وعرض التعري بدون حتى ورقة توت أخيرة !

    رد
  5. سيبقى قابوس رجل السلام في العالم مهما طبل المطبلون فهو من يطفئ الفتنة في عالمنا و هناك من يشعل الفتنة فقابوس يشهد له العالم بحكمته كل العمانيون يحبونه و معظم من في هذا العالم يشهد بذلك زرعت الابتسامة يا قابوس في كل المحبين فأنت رجل السعادة و حقا انك رجل السلام.

    رد
  6. هزاب المرتزق المدلس
    سيدك ضاحي خلفان هو من اخبرنا ان اليهود ابنا عم اسيادك الفريق الرياضي لم يكذب احد عليهم بس انت شوف سيدك وجلسته مع بنت عمه أم سيقان
    والعمانيبن لن يسكتوا وإذا كان عند شعب اسيادك الجرأة فليعلنوا رفضهم للتطبيع كما أعلنها العمانيبن لحكومتهم.

    رد
  7. هزاب ايش معنى هالاسم باكستاني متجنس اماراتي؟؟!ام مزاب يصب من مياه البواليع؟؟هزااااب وذاااب اقول هزاب انت نفرات مافي شغل غير كلام كتير عن عومان هزاب باتشا جرجر كتيرر مافي فايده معلوم انت نفرات انا ايش كلام؟؟!!??

    رد
  8. كلمة هزاب تعني بالعبري التطبيع ! هههه! أكون باكستاني او بنجالي أو أوعندي مخلوق من مخلوقات الله رب العالمين والحمد والشكر لله دائما وأبدا لا كبرياء ولا عقدة نقص تجاه عباد الله الفقراء ! بس تكون مطبع معناته عماني ! ههه ! محاضرات في المقاومة وقعل وممارسة الانبطاح كلام كثير في الشرف ثم فعل الخيانة واستقبال مجرم صهيوني في الليل لما يحل الظلام ! وأول ما يطلع الشمس أتكلم عن القضية الفلسطينية! عمالة وخيانة ومتاجرة في أسوأ صورها! كذب ثقيل سمج لا فائدة منه! خداع ومراوغة مكشوفة في كل الأحيان! نهايتها فضيحة كبرى وبجلاجل! فلله مزيد الحمد أنا هزاب ولست مطبع وبالتالي لست عماني! هههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.