الرئيسية » الهدهد » خطيب جمعة قطر يهاجم استضافة وفد رياضي إسرائيلي.. وعبر “#يلا_تطبيع” القطريون يرفضون التطبيع

خطيب جمعة قطر يهاجم استضافة وفد رياضي إسرائيلي.. وعبر “#يلا_تطبيع” القطريون يرفضون التطبيع

ضجت مواقع التواصل في قطر عبر وسم “#يلا_تطبيع” الذي تصدر “الترند” القطري بتويتر لليوم الثاني على التوالي، حيث عبر القطريون عن غضبهم واحتجاجهم على استضافة الدولة لفريق إسرائيلي في “بطولة العالم للجمباز الفني 2018” التي افتتحت فعالياتها في الدوحة، الخميس.

ويمثل “الفريق الإسرائيلي” في البطولة 6 لاعبين ولاعبتان. كذلك استضافت حكاماً من “الاتحاد الإسرائيلي للجمباز”، وفقاً لمجموعة “شباب قطر ضد التطبيع”.

وقال مدير قناة الجزيرة السابق ياسر أبو هلالة معلقا على الأمر في تغريدة له رصدتها (وطن):”خطيب الجمعة في #قطر هاجم اليوم استضافة وفد رياضي إسرائيلي ومواقع التواصل تزدحم ب #شباب_قطر_ضد_التطبيع طبعاً لم يعتقل أحد ولم يخوّن أحد”.

 

وتابع موضحا:”هذا يوصل رسالة مهمة للأميركان والإسرائيليين مفادها أن هناك رأيا عاما ! شخصيا أقف مع شباب قطر، تماما كما وقفت مع مناهضي التطبيع في كل بلد”.

 

وكان ناشطون مناهضون للتطبيع في قطر قد أطلقوا، في الشهر الماضي، وسم “#يلا_تطبيع” رداً على وسم “#يلا_جمباز” الذي أطلقته اللجنة المنظمة للبطولة.

واحتجّ المغردون على رفع علم الاحتلال الإسرائيلي في حفل افتتاح البطولة.

وعلّق الناشط عبدالله الملا “إذا كانت هذه الصورة على أرضنا الطاهرة فهي محزنة ومسيئة لكل قلب يحمل ذرة من الغيرة على دينه الإسلام ووطنه العربي وتراب #قطر”.

وكانت مجموعة “شباب قطر ضد التطبيع” قد استنكرت في رسالة مفتوحة إلى الأمين العام لـ “الجنة الأولمبية القطرية”، الدكتور ثاني عبد الرحمن الكواري، ورئيس “الاتحاد القطري للجمباز”، علي الهتمي، مشاركة رياضيين من الاحتلال في “بطولة العالم للجمباز الفني”.

 

ولفتوا إلى الموقف الشعبي في قطر الرافض أنواع التطبيع كافة مع الكيان المحتل الذي لا يزال يمارس أبشع الممارسات بشكل يومي تجاه أهلنا في فلسطين.

 

وبدأت، يوم أمس، منافسات “بطولة العالم للجمباز الفني قطر 2018” التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة للعام الحادي عشر، وتشارك فيها أكثر من 70 دولة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.