الرئيسية » الهدهد » الأمير المغربي مولاي هشام يهاجم “ابن سلمان” ويصفه بـ”المستبد والطاغية”

الأمير المغربي مولاي هشام يهاجم “ابن سلمان” ويصفه بـ”المستبد والطاغية”

شن الأمير المغربي مولاي هشام ابن عم الملك المغربي محمد السادس هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واصفا إياه بالطاغية، متهما إياه بالوقوف وراء اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

 

وقال “هشام” في حوار أجرته معه صحيفة “كونفدنسيال” الأمريكية:”لقد انتقل الأمير محمد بن سلمان من مستبد إلى طاغية”، هكذا وصف الأمير مولاي هشام ابن عم الملك محمد السادس تصرفات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب جريمة القتل التي يعتقد أنه أشرف عليها ضد الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأوضح في حواره الذي أجرته معه الصحيفة في ولاية بوسطن الأمريكية أنه “مع ولي العهد محمد بن سلمان، العربية السعودية انتقلت من الدكتاتورية الى مرحلة الطاغية، ولتعزيز قوته، سيراهن الأمير على مزيد من القمع”.

 

وقال ما حصل في القنصلية السعودية في اسطنبول باغتيال الصحفي جمال خاشقجي “يؤكد الوجه الحقيقي للانتقال السياسي في العربية السعودية، الأمير يفتقد للدعم لكي يرسي سلطته، وفي المقابل يراهن على الخوف”.

واستشهد الامير “هشام” باعتقال “ابن سلمان” لولي العهد السابق محمد بن نايف ثم اعتقال مجموعة من الأمراء في فندق ريتز كارلتون في الرياض.

 

كما شرح الأمير المغربي كيف ضرب “ابن سلمان” الإجماع الذي كان بين الأمراء بتصرفاته العنيفة، والآن تفاقمت كثيرا، ويقول أنه يوجد في السعودية 15 ألف أمير، لكن ألفين يتمتعون بوزن سياسي واقتصادي.

 

وأكد أنه لا يخالجه شك بأن اغتيال “خاشقجي” تم بضوء أخضر من أعلى هرم السلطة في الرياض، مشيرا إلى ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساعدا لمحمد بن سلمان للإفلات من المحاسبة والعقاب أكثر من البحث عن الحقيقة.

 

واستبعد مولاي هشام ان ينجح الملك سلمان بن عبد العزيز في التقليص من صلاحيات ابنه ولو قام بخلق قوى مضادة داخل الدولة، مؤكدا أن “كل أجهزة الدولة والجيش تحت قبضة ولي العهد”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الأمير المغربي مولاي هشام يهاجم “ابن سلمان” ويصفه بـ”المستبد والطاغية””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.