الرئيسية » الهدهد » بعد غضب أعضاء “الكونغرس”.. ترامب: لست راضيا عن الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي

بعد غضب أعضاء “الكونغرس”.. ترامب: لست راضيا عن الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي

في ظل ردود الأفعال القوية من قبل أعضاء الكونغرس واتهامه بمحاباة السعودية ومحاولاته إيجاد مخرج لإنقاذ “محمد بن سلمان”، عاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ليبدل وجهة نظرهن مؤكدا عدم رضاه عن التفسير الذي قدمته السعودية للملابسات المحيطة بمقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

ورغم تأكيداته السابقة على تبرئة “محمد بن سلمان” من الجريمة، قال “ترامب” للصحفيين في نيفادا “إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ربما لم يكن على علم بمقتل الصحفي”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

 

ويأتي ذلك بعد يوم من تصريح ترامب للصحفيين في أريزونا بأنه يعتقد أن الإعلان الذي أصدرته السعودية بشأن خاشقجي “خطوة أولى جيدة وخطوة كبيرة”، وأن اعتقال المشتبه بهم مهم للغاية، كما أكد أنه يعتقد أن التفسير السعودي موثوق به.

وأضاف أنه سيتحدث مع ولي العهد السعودي قبل أي خطوة مقبلة، وأنه يتم الاقتراب من حل مشكلة كبيرة، كما أكد أنه سيعمل مع الكونغرس بشأن القضية، مفضلا ألا تتضمن العقوبات التي قد تفرض على السعودية إلغاء مبيعات الأسلحة.

 

وأعلن النائب العام السعودي فجر السبت أن التحقيقات الأولية كشفت عن وفاة “خاشقجي” بسبب شجار واشتباك بالأيدي مع آخرين في القنصلية، وأنه تم إيقاف 18 شخصا للتحقيق، كما ذكر مصدر مسؤول أن محمد بن سلمان لم يكن على علم بما حدث.

 

في الوقت نفسه، صدرت انتقادات من أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في الكونغرس شكّكت في الرواية الرسمية السعودية، ودعت الإدارة الأميركية إلى تحديد المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي بشكل مستقل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.