بعد غضب أعضاء “الكونغرس”.. ترامب: لست راضيا عن الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي

في ظل ردود الأفعال القوية من قبل أعضاء الكونغرس واتهامه بمحاباة ومحاولاته إيجاد مخرج لإنقاذ “أبو منشار”، عاد الرئيس الامريكي ليبدل وجهة نظرهن مؤكدا عدم رضاه عن التفسير الذي قدمته للملابسات المحيطة بمقتل الكاتب الصحفي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

ورغم تأكيداته السابقة على تبرئة “أبو منشار” من الجريمة، قال “ترامب” للصحفيين في نيفادا “إن ولي العهد السعودي الأمير ربما لم يكن على علم بمقتل الصحفي”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

 

ويأتي ذلك بعد يوم من تصريح ترامب للصحفيين في أريزونا بأنه يعتقد أن الإعلان الذي أصدرته السعودية بشأن خاشقجي “خطوة أولى جيدة وخطوة كبيرة”، وأن اعتقال المشتبه بهم مهم للغاية، كما أكد أنه يعتقد أن التفسير السعودي موثوق به.

وأضاف أنه سيتحدث مع ولي العهد السعودي قبل أي خطوة مقبلة، وأنه يتم الاقتراب من حل مشكلة كبيرة، كما أكد أنه سيعمل مع الكونغرس بشأن القضية، مفضلا ألا تتضمن العقوبات التي قد تفرض على السعودية إلغاء مبيعات الأسلحة.

 

وأعلن النائب العام السعودي فجر السبت أن التحقيقات الأولية كشفت عن وفاة “خاشقجي” بسبب شجار واشتباك بالأيدي مع آخرين في القنصلية، وأنه تم إيقاف 18 شخصا للتحقيق، كما ذكر مصدر مسؤول أن محمد بن سلمان لم يكن على علم بما حدث.

 

في الوقت نفسه، صدرت انتقادات من أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في الكونغرس شكّكت في الرواية الرسمية السعودية، ودعت الإدارة الأميركية إلى تحديد المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي بشكل مستقل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.