AlexaMetrics أول رد فعل من سلطنة عمان على اعتراف السعودية بقتل خاشقجي.. ماذا قالت؟ | وطن يغرد خارج السرب
القحطاني يرفض الإقرار بوثائق التقرير الأمريكي

أول رد فعل من سلطنة عمان على اعتراف السعودية بقتل خاشقجي.. ماذا قالت؟

في أول تعليق لها على الاعتراف السعودي بقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها بإسطنبول، عبرت سلطنة عمان عن ترحيبها بما اتخذته المملكة كن إجراءات وصفتها بـ”الشفافة”.

 

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان مقتضب لها نشرته عبر حسابها بموقع التدوين المصغر ورصدته “وطن”:” السلطنة تابعت البيان الذي أصدرته المملكة العربية #السعودية الشقيقة بشأن النتائج الأولية للتحقيقات حول الحادثة المؤسفة التي تعرض لها المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله ،وترحب السلطنة بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة في هذا الشأن.”

وجاء ترحيب سلطنة عمان بعد ان أعلنت قبل أيام عن مساندتها للسعودية في استجلاء حقيقة مقتل الكاتب جمال خاشقجي.

 

وقالت في بيان لها:” السلطنة تساند المملكة العربية #السعودية في جهودها لاستجلاء الحقيقة، وتدعو كافة الأطراف المهتمة بالأمر إلى عدم التسرع، والتثبت قبل إصدار أي أحكام مسبقة.

 

وكانت السعودية قد قدمت رواية رسمية مرتبكة ومُحرجة لمقتل الإعلامي المعروف، جمال خاشقجي، داخل قنصلية الرياض في مدينة إسطنبول التركية، بعد 18 يوماً من الإنكار، مدَّعية أنه قُتل في ذلك اليوم بشجار وقع بالقنصلية.

 

فقد كذّبت الرواية الرسمية، التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فجر السبت 20 أكتوبر، ما كان أعلنه ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وشقيقه خالد (سفير الرياض في واشنطن)، والقنصلية السعودية في إسطنبول، والداخلية السعودية؛ بأن جمال دخل القنصلية وأنهى معاملة خاصة به ومن ثم غادر القنصلية حياً، دون أن يُقدّم أي دليل على خروجه، بزعم أن كاميرات المراقبة لم تكن تسجّل.

 

وبحسب ما أعلنته الرياض رسمياً؛ فإن خاشقجي قُتل داخل القنصلية السعودية، يوم الثاني من أكتوبر، إثر “شجار” مع شخص حضر إلى القنصلية لمقابلة خاشقجي.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول قوله إن مناقشات الشخص الذي ذهب لمقابلة خاشقجي تطوّرت بشكل سلبي، ما أدّى إلى حدوث شجار، مشيراً إلى أنه بعد وفاته إثر العراك مع المشتبه بهم تمت محاولة التكتّم على ما حدث والتغطية عليه!

 

ولم تكشف السعودية عن مكان وجود جثة جمال خاشقجي، لا سيما أن السلطات التركية ما زالت تبحث عنها، ولم تعثر عليها داخل القنصلية.

 

وأضاف المصدر أنه، وفي الوقت الذي لا تزال فيه التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من حاملي الجنسية السعودية، فإن السعودية تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة، وتؤكد على التزام السلطات في المملكة بإبراز الحقائق للرأي العام، ومحاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة بإحالتهم إلى المحاكم المختصة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الخبر الصحيح سيأتي من تركيا يا أن تكون تركيا تحترم عقول العرب والمسلمين وتحترم نفسها كدولة واجهت العديد من المؤامرات وتقدم تقرير حقيقي وواقعي أم تبيع مصداقيتها مقابل مساومات وصفقات بل ورشاوي ! وهذا ما يكرهه الخليجيون بصفة خاصة والعرب بصفة عامة ! تركيا امام اختبار المصداقية والعدالة مقابل الخيانة والكذب والمساومات! لا ننكر [أن الابتزاز كبير والضغوط اكبر ولنرى هل الصدق والحق والعدالة أقوى من السطوة والقوة والمال؟ وهل الجانب الجنائي والقانوني سينتصر على السياسي والدبلوماسي؟ يا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش! أما بيانات أبو نصف ريال مالها داعي يبلوها ويشربوا ميتها ركيكة متهالكة متداعية مثل اقتصادهم!

  2. شر البليه ما يضحك
    هزاب المرتزق المدلس
    المؤامرات التي تقول عنها تعرضت لها تركيا كان قائدها سيدك وليس صاحب الأقتصاد المتهالك.
    المشكله اذا جاء الخبر الصحيح والعداله من تركيا وقالت إن سيدك لازم يختفي من وجه الأرض ايش الحل؟!!!!

  3. السعوديه تضغط على السلطنة والكويت لاصدار بيانات والكل طبعا يفهم السياسه والدبلوماسيه الا بعض السفهاء مثل هزاب، قطر وسلطنة عمان والكويت لا يتفقون مع قتل مواطنيهم بالخارج ولا دخل لهم بتصريح أمانة مجلس التعاون.

  4. هزااااااب!!! ما شاء الله أنت بخير؟ الحمد لله على السلامة, اين انت يا رجل, لقد افتقدناك(على الاقل أنا) أهلاً بك في بيتك يا ايقونة (( الوطن)) .

  5. مضحك لما تسمع “شحاتين التجنيس” يعيّرون غيرهم على الفقر… قال بعلمهم وحساباتهم البنكية خذوا الجنسية قال.. ههه.. ما ضر السحاب نبيح الكلاب.. خصوصا تلك التي تنبح من خلف الشبك..
    ?

    مرة أخرى.. بيان رسمي مدروس وموفق من قبل وزارة الخارجية.. قارن الآن البيانات الرسمية المطبلة من بعض الأنظمة على البيان الصادر بخصوص فضيحة السفاارة.. تحيا عمان..

  6. هزاب بدأت تعتدل بالرأي ولو ان ذيل الكللللب ابدا ما يعتدل… دليل فقرك عيشتك على بقايا اسيادك نقدر ظروفك للحفاظ على الجنسية بس للنصيحة خلك حريص أكثر ياما طبلو من أمثالك ولم يشفع لهم وأنسحبت جنسيتهم.. أقلها حصلوا وطن يرجعوله.. بس أنت لا لك وطن ولا أنتماء وين بتعيش!! وحتى بنجلاديش ترفض دخول الجنس الثالث. والقذارة.

  7. ابو نص ريال ؟؟!!
    اما بنعمة ربك فحدث
    الحمد لله دوما وابدأ لمن وهبنا سلطانا ذا حكمه
    لايرمي بشعبه الا التهلكه …
    هزاب صحيح والله ما فيك دم ولا مروه همك الدرهم بس
    ع كثر السب اللي تحصله
    بسك من إثارة الفتن بسك يمكن يومك قريب
    تراه المنشار مره زاهب مع الجماعه ههههه

  8. سير هزاب مع عمامك ضاخي خلفان عاد خلاص بدا يستجن
    وعمك خرخاش وخليك من جماعة النص الريال
    جماعة النص الريال معهم رجال ما معهم هبيلات

  9. العالم الغربي الكافر ادن ويدين وما زال هذه الجريمه
    والاعراب الخونه الانجاس الارجاس العربان الغربان, يبررون لاقرانهم القتله المجرمين الارهابيين !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *