الرئيسية » الهدهد » معارض إماراتي: يجب محاسبة الكل بداية من ولي العهد وحتى السائق ناقل جثة خاشقجي وغير ذلك “ضحك على الذقون”

معارض إماراتي: يجب محاسبة الكل بداية من ولي العهد وحتى السائق ناقل جثة خاشقجي وغير ذلك “ضحك على الذقون”

شن المعارض الإماراتي “جاسم راشد الشامسي” مساعد وكيل وزارة المالية الإماراتية السابق، هجوما عنيفا على النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان عقب الاعتراف السعودي الرسمي بمقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة بإسطنبول.

 

ودون “الشامسي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”إذا لم يتم محاسبة جميع المشاركين في اغتيال حياة  المغدور به #خاشقجي رحمه الله بداية من ولي العهد #محمد_بن_سلمان  وحتى سائق السيارة الذي نقل الجثة فما دون ذلك مضيعة للوقت وضحك على الذقون..”

 

 

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنها لا تقبل تفسير السعودية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن ميركل القول إن “الأحداث المروعة التي أحاطت بقتل الصحفي هي تحذير من أن الحريات الديمقراطية تتعرض للهجوم في جميع أنحاء العالم”.

 

وأضافت ميركل، في مؤتمر إقليمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي اليوم السبت، “لم يتم توضيح الأحداث، وبالطبع نطالب بتفسير”.

 

وكان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، قد اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري، ولم ير بعد ذلك.

 

وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية ليل أمس الجمعة بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها بإسطنبول.

 

وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

 

وكانت عدة دول ومنظمات غربية، على رأسها الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، طالبت الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.