لا صفقات ولا تستر على مجرمين.. تركيا: سننشر الحقيقة مهما كلف الثمن

في نفي تركي رسمي للمزاعم المترددة عن إبرام تركا صفقة سياسية على حساب دم المغدور “خاشقجي”، أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في عمر جليك أن بلاده ستكشف عن كل ما جرى فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مهما كانت النتائج.

 

وقال “جليك” في تصريح صحفي اليوم السبت إن “كشف ملابسات الحادثة دين في أعناقنا، وسنستخدم جميع الإمكانيات في هذا الصدد”، مشيرا إلى أن تأكيد مقتل خاشقجي، بعد كل هذه المدة، سيزيد من سرعة المرحلة التالية.

 

وأعرب عن أسفه حيال المزاعم التي صدرت من مراكز الدعاية السوداء حول التشكيك بالتحقيقات التركية أو القول إنها تحاول التستر على الحادثة، مشيرا إلى أن الرئيس تعهد بكشف الحقيقة حول مقتل خاشقجي.

 

من جانبه، اعتبر نعمان كورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية أن الرواية السعودية للحادثة هي محاولة لتبرئة ساحة العائلة الحاكمة.

 

وأضاف “لا يمكن أن يرتكب موظفو دولة جريمة دون تفويض من مسؤوليها”. وتابع أن تبرئة الإدارة السعودية بتحميل أشخاص التهمة “غير مقبول”.

 

في غضون ذلك، أكد مصدر أمني تركي للجزيرة أن فريق التحقيق السعودي يتعاون مع نظيره التركي للوصول سريعا إلى جثة خاشقجي.

 

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي كبير قوله إن المحققين سيعرفون ما حدث لجثة خاشقجي خلال فترة “غير طويلة” على الأرجح.

 

وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أنه يجري الحصول على عينات من الحمض النووي لخاشقجي من داخل تركيا، وهو ما يعني أن المحققين ليسوا بحاجة لطلب ذلك من السعودية في الوقت الراهن.

 

في السياق انتقدت المسؤولة في الحزب ليلى شاهين أسطا القيادة السعودية بسبب تأكيدها المتأخر لمقتل الصحفي، واصفة الحادث بأنه “عار”.

 

وكان النائب العام السعودي قد أعلن -في بيان في ساعة مبكرة من صباح السبت- أن تحقيقات أولية أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء خاشقجي كشفت أن المناقشات بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء وجوده بالقنصلية في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى لوفاته.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن النيابة العامة أكدت أن تحقيقاتها بهذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا وجميعهم سعوديون، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين بهذه القضية وتقديمهم للعدالة.

قد يعجبك ايضا
  1. Omron يقول

    وهـــــــــــــــــذا ما نعرفة عن تركيا وهو قول الحق لا تبيع ضميرها بشوية فلوس حرام من اموال ابو منشار و ابن زايد الكافر الفاسق القواد

  2. السفير يقول

    أنتوا أغبياء جدا في سرد السيناريوهات. هذه القصص الخياليه من أجل الضحك على عقول الناس من أجل جذبهم في الاستثمار في شركاتكم الوهميه أيها اللصوص

  3. - يقول

    تركيا وحكومتها وحزبها الحاكم على المحك وامام اختبار حقيقي
    اما قول الحق والصدع به
    والا خساره اعظم واكبر واثمن – العالم الاسلامي – من خساره بزنس ودولارات !

    ………………………………………..
    وما تخفي صدور هؤلاء الصهاينه الاعراب المنافقين الاشد كفرا ونفاقا وخبثا ومكرا اكبر واكثر؟
    هاهو الكيان الصهيوصليبي السلولي يطلق احد كلابه الزنادقه ويمنحه الضوء الاخضر ليشتم تركيا وحكومتها وامام الملأ؟؟؟؟

    https://www.youtube.com/watch?v=wG5aZ_hxra4

  4. جاسم يقول

    حزب العدالة …..والتنميه …
    شاهدنا التنميه بأم اعيننا ماشاء الله كان ….بقي …ان نري العدالة بأم اعيننا ….تتحقق علي يد رعيم العدالة والتنميه … هذا امتحان حقيقي لمصداقية الشعارات والخطب الرنانه التي تلهب مشاعر الشعوب …

    الاخ السفير …. فالنفترض ان سرد السيناريوهات والقصص الخياليه غباء من اجل جذب الاستثمارات …كما تدعي …
    الاتري ان هذا السرد الخيالي …(( قد اسقط الاغبياء فعلا وجعلهم يعترفون مرغمين عن جرائمهم ) ماذا لولم يكن هناك اي شيء مما ذكر …وسرب من سيناريوهات … ساعتها فقط سنعرف من الغبي ..

  5. مصطفى يقول

    و الله وقعت يابن سلمان وماحدا سمى عليك …..كل فرعون الو موساه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.