توكل كرمان: الملك السعودي وولي عهده “الهمجي” يديران الدولة على طريقة المافيا والعصابات

شنت الناشطة اليمنية المعروفة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، هجوما عنيفا على العاهل السعودي وولي عهده، عقب اعتراف رسميا لأول مرة منذ بدء القضية بمقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل القنصيلة بتركيا، واصفة الأمر بإدارة والعصابات وليس إدارة دولة وسياسة.

 

وقالت “كرمان” في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن الشعب السعودي بات يعلم الآن أن الملك وولي عهده يكذبان عليه.

 

وأضافت:”يعلم أيضا أنهما يديران الدولة على طريق المافيا والعصابات”

 

 

وربطت الناشطة اليمنية بين اغتيال “خاشقجي” وجرائم النظام السعودي اليومية بحق المدنيين في .

 

وقالت إن من قتل جمال خاشقجي يقتل بلادي وناسها كل يوم بذات الهمجية والبدائية وينكر الجرائم بذات السخافة.

 

وتابعت مبررة اهتمامها بقضية الصحافي السعودي المغدور:”وسيقتلني وغيري من المعارضين غدا بنفس الطريقة إن مرت الجريمة وحدث ان أفلت من العقاب ، لهذا انا مهتمة جدا بقضية جمال خاشقجي، فضلا عن اعتبارات اخلاقية وانسانية لا اول لها ولا آخر”

 

 

وأثار اعتراف السلطات السعودية باغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية في اسطنبول، تعليقات عديدة من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتساءل ناشطون “أين جثة خاشقجي”، في إشارة إلى عدم تطرق بيان الحكومة السعودية لموقع الجثة، وماذا حلّ بها.

 

وكانت الحكومة السعودية قالت إن التحقيقات أوضحت أن “خاشقجي” توفي نتيجة شجار مع موظفين داخل القنصلية، وتم على إثر ذلك إيقاف 18 شخصا جميعهم سعوديون.

 

وأعفى بن عبد العزيز، نائب رئيس الاستخبارات العامة بالبلاد أحمد عسيري، والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني من منصبيهما.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.