القرني يكاد يقول ان الوحي نزل على ابن سلمان: هاجم المطالبين بحق خاشقجي ووصفهم بالخونة

دون أي اعتبار لحرمة الدم، ودون الامتثال للحديث النبوي الشريف الذي أكد على  أن “هدم الكعبة أهون عند الله من إراقة دم مسلم”، واصل داعية الديوان ومفتي السلطان تطبيله لنظام “آل سعود”، معتبرا من باع وطنه فقد باع دينه، وخان أمانته، دون أن يشير من قريب أو بعيد لجرم ما تم فعله بحق “خاشقجي”.

 

القرني كاد ان يقول أن الوحي نزل على ولي العهد وليس على رسول الله في تغريدته المثيرة للجدل التي رصدتها ” مرفقا بها مقطع فيديو لقصيدته: “ انتماء ووفاء” والتي تغنت بالملك سلمان بن عبد العزيز:” وطننا أمانة في رقابنا، ومن باع وطنه فقد باع دينه، وخان أمانته، وأفسد ضميره”.

 

وأضاف قائلا:” لا حياد في حُب الوطن، ولا صمت حينما يقصده مُتربص، أو يهاجمه عدو، فكيف إذا كان الوطن مُتنزّل الوحي الجليل، وأرض صاحب الغرّة والتحجيل، ومهبط جبريل؟”.

 

تطبيلة “القرني” وتغريدته كانت سببا في هجوم المغريدين عليه، الذين وصفوه بعالم السلطان، مذكرين إياه بما فعله سفيان الثوري الذي عاش حياته طريدا لإنكاره على الحاكم، مستنكرين استهانته بإراقة دم مسلم، داعين إياه للتوبة عن مداهنة الحكام.

 

وعلق الكاتب الصحفي نظام المهداوي رئيس تحرير صحيفة “وطن”, على قصيدة القرني قائلاً :” ناقص القرني يقول ان الوحي نزل على ابن سلمان شيوخ السلاطين سيحملون دم خاشقجي في رقابهم “.

 

وهاجم مغردون القرني بعد تغريدته التي فجرت موجة غضب واسعة..

وتمر السعودية بأزمة عاصفة مع المجتمع الدولي هي الأكبر منذ هجمات 11 سبتمبر، بعد أن اختفى الصحفي عقب دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول بالثاني من أكتوبر الجاري.

 

وفي خطوة تعكس بداية حالة عدم الثقة في العلاقات بين واشنطن والرياض، طالب 22 عضواً بمجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء 10 أكتوبر 2018، الرئيس دونالد ترامب، بفرض عقوبات على “الأشخاص والمسؤولين” عن اختفاء الصحفي السعودي.

 

كما فعّل المشرعون الـ22 “قانون ماغنيتسكي” الخاص بانتهاكات حقوق الإنسان، والذي يلزم الرئيس الأمريكي، بناء على طلب من رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بالسعي لتحديد هوية الأشخاص المسؤولين عن اختفاء خاشقجي وإبلاغ الكونغرس في فترة لا تتعدى شهرين من تاريخ الإعلام.

وبإمكان هذه الخطوة أن تفضي إلى معاقبة ولي العهد السعودي، إذا ما ثبت تورُّطه فعلاً وتم التحرك بموجب القانون بعيداً عن أي حسابات سياسية أو مصالح اقتصادية.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    كم هذا القرني تافه وصغير وقزم؟؟ ألا يخجل هو بعمر والد هذا القزم, وهو باعتباره شيخ, كيف يكون هكذا تافه وعديم الشخصية والرجولة والدعية بحيث يطبل لطفل مدلل معتوه غبي؟ يا ترى ماذا يجني من وراء ذلك وهل يستحق ذلك؟ وبماذا سيجيب ربه الذي قال في كتابه: ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار؟ القرني في القصور واليشوخ الربانيون في السجون والقبور هل يستوون؟

  2. نبوشي يقول

    اسمه الحقيقي غائط وليس عائض

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    يازنديق ؟!،لو كان للوطن معنى ماكان للرسول (ص)أن يهاجر من وطنه الأول مكة إلى وطنه الثاني المدينة المنورة والتي دفن فيها؟!،يازنديق؟!،لو كان للوطن الظالم لأبنائه معنى لما غادر الصفوة الأوائل من المسلمين إلى الحبشة؟!،يازنديق؟!،وماذا عن قوله تعالى :(إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا)؟!.يا زنديق؟!،هذا مافعله خاشقجي؟!،فماذا فعلت أنت؟!.أنت ارتضيت البقاء مع الظلمة والركون إليهم والتغريد لهم تطبيلا ونعيقا؟!،والنتيجة بالنسبة لك هي ماخلصت لها هذه الآية-إلا أن يتغمدك الله بالتوبة والرحمة؟!.توهمنا أنكم أنتم من تبايعون الملوك؟!،لكن الحقيقة أن أسياد أسيادك في البيت الأبيض هم من يزكون من يشاؤون ملكا؟!،لكن نسيت يازنديق أن الله يهب الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء؟!،أنسيت يازنديق أن سيدك كان على وشك ارسال دعوات الحضور لحفل تتويج سيدك ملكا؟!،لكن انظر اليوم كيف بعدت الشقة بينه وبين الملك؟!،عار عليكم ياحمير لما تحملون أسفارا لا تحسنون قراءتها؟!.

  4. - يقول

    عندما نصف هؤلاء الحمير الكهنه الحاخامات الوهبنجيه التي تحمل الاسفارا
    كبغايا يعلمن عند قواد ! لم ولن نكن مبالغين او مخطئين !
    هؤلاء الكهنه والسحره والحاخامات قد علا صراخهم وعويلهم وبكائهم ولطمهم حينما فجرت
    داعش الحسينيات في المنطقه الشرقيه بالمهلكه وقتل من قتل من الروافض ! حالهم تماما
    كالبغايا اللاتي لم يدفع لهن الزبائن ثمن استئجار فروجهن !
    بينما اغتيال رجل من اهل السنه – خاشقجي – او خطفه اعتقاله سجنه – الدويش الحوالي وغيرهما وهناك اخبار بوفاته في سجون زنادقه بني سلول الصهاينه المجرمن, لم ولن نسمتع من هؤلاء البغايا اي صياح ونياح ولطم وبكاء !!!!!!؟ ثم يخرجن ليدافعن ويمدحن وينافحن عن القاتل والمجرم
    والسفاح السلولي الصهيوصليبي !!!!!؟

  5. د.ناصر الدين المومني يقول

    يا حايض يا ابو قرون
    الا تخجل من الله ورسوله الكريم
    الاتخجل من نفسك
    فوالله لقد اهنتم بحماقتكم الاسلام الذي تدعون الانتماء اليه
    لقد اهنتم منزل الوحي الكريم
    لقد اهنتم الاسلام ودمرتوه بتصرفاتكم الرعناء
    لقد اهنتم مكه المكرمه والمدينه المنوره
    اهانكم الله كما اهنتموه

  6. ابوعمر يقول

    بيت الخــلاء أكرمكم الله أصبحت أنظف وأطهـــر من هذا المنشار القرني …

  7. م عرقاب الجزائر يقول

    كنا نعتقد لما رأيناهم يبدون من عداوة ظاهرية بينهم وبين إيران أنَهم سيجندون كل قوتهم الاستخراراتية في اغتيال الصفوي قاسم سليماني مبيد السنة في العراق وسوريا واليمن وغيرها من البلدان؟!،لكنَهم جندوا قواهم تلك في اغتيال صحفي سني أعزل من بني قومهم وفي قنصلية بلده وبطريقة لم تحدث في التاريخ أبدا؟!،سنوا سنة سيئة في العالمين بقتل مواطنهم في قنصلية بلده ؟!،أول قتل في التاريخ بين قابيل وهابيل؟!،أول قتل في القنصلية تقطيعا بالمنشار من امضاء أبو المنشار؟!،مبروك له براءة اختراعه؟!،أما من ينبرون للدفاع عنه فليس لهم إلا الخزي واللعنات في الدنيا والآخرة؟!.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.