“الرز” أهم من دم المغدور خاشقجي.. ترامب يبذل قصارى جهده لإنقاذ “أبو منشار” وهذا ما طلبه من تركيا

في تصريحات تؤكد سعي الرئيس الأمريكي ، لإنقاذ ولي العهد السعودي من ورطة اغتيال الصحافي وأن “الرز” عنده أولى وأهم من الدم، قال “ترامب” الأربعاء، في تصريحات مثيرة للجدل إن طلبت من نسخة من التسجيلات الصوتية التي تدعي أنها حصلت عليها من داخل القنصلية .

 

وأوضح ترامب: “لقد طلبنا ذلك ، إذا كان موجودا” و”لست متأكداً بعد من أنه موجود. ربما. ربما. هل سأحصل على تقرير كامل عن ذلك من مايك (بومبيو) عندما يعود”، في إشارة لوزير الخارجية الأمريكي ومتابعته تطورات قضية الصحفي جمال خاشقجي.

 

ونفى ترامب أيضا أنه “يعطي غطاء” للسعودية، ويصر على أنه يريد الوصول إلى ما حدث لجمال خاشقجي.

 

لكنه أكد مرة أخرى على أهمية علاقة الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية وأشار إلى الاستثمارات السعودية في بلاده.

 

 

وقال ترامب “أنا لا أعطي غطاء على الإطلاق” و”أريد فقط معرفة ما يحدث”، مضيفا أنه “مع هذا فإن السعودية حليف مهم لنا في الشرق الأوسط”.

 

وأشار إلى صفقة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، رغم أن مبلغ 14.5 مليار دولار فقط من هذا الرقم بدأ بالفعل يتحقق.

 

وقال الرئيس الأمريكي إنه يعتقد أنه سيعرف “بحلول نهاية الأسبوع” ما حدث لخاشقجي و”أين الخطأ”، حسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا
  1. أيمن المرابطي يقول

    لماذا لم يسأل ترامب عن كاميرات القنصلية السعودية…وماذا سجلت؟؟؟

  2. ابوعمر يقول

    قد يكون العربيد ترمب على صلة كاملة بالجريمة والمجرمين..فهو ضالع بشكل أو آخــــــــــــــــــــــــر في الجريمة من خلال التواصل مع المجرمين السعوديين وملاحقة الشهيد خاشقجي الذي انتقل من واشنطن الى انقرة…ترمب مجرم على غرار ابومنشار…

  3. الجوكر يقول

    الخطأ هو وجودك على رأس هرم أقوى دولة في العالم يا شرموط.

  4. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    الله يخزيك ياترمب المهم اعداءك كثروا حتي من حزبك الجمهوري حتي القناة التلفزيونية الوحيدة معاك فوكس نيوز هاجمتك اليوم وقالت ان مصالحك المادية فوق اي اعتبار حل عن الرئاسة يقطع عمرك علي عمر شعرك الاحمر هلكتنا كل شوي خبر عاجل بالاحمر العريض سببت لنا العصبي بطلنا ننام من التويتر تبعتك والا اخرها بعث رسالة علي تلفونات كل الاميركيين في اميركا صحيتنا من النوم يقطع عمرك علي عمر شكلك ياشيخ واحد خرفان

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.