مسؤول أمريكي مهاجما ابن سلمان:” هل سيدع رئيسنا الضعيف هؤلاء الحقراء يهددوننا؟”

شن المدير السابق لمكتب أخلاقيات العمل الحكومي الأمريكي “”، هجما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “أبو منشار” واصفا إياه بالحقير والتافه، في اعقاب التهديد الذي نقلته وكالة الانباء بأن المملكة سترد بشكل أكبر في حالة تم فرض عقوبات عليها إذا ثبت مسؤوليتها عن اختفاء او قتل “خاشقجي”.

 

وقال “شواب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”، تعليقا على الخبر:” هل سيدع رئيسنا الضعيف هؤلاء الحقراء يهددوننا ؟”.

 

 

وكانت سفارة في الولايات المتحدة، أكدت على إنها تعرب عن تقديرها للدول التي “لم تقفز إلى الاستنتاجات مباشرة خلال إجراء التحقيق بقضية خاشقجي، بما فيها الولايات المتحدة”.

 

جاء ذلك في تغريدة، نشرتها السفارة على حسابه في “تويتر”، الأحد، توضيحا لتصريح نقلته وكالة واس السعودية، عن مصدر مسؤول في الرياض، قال فيه: “نؤكد رفضنا التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام ضغوط، والمملكة تجدد رفضها لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها”.

 

وأشار المصدر السعودي إلى أن “الاتهامات الزائفة لن تنال من المملكة ومكانتها”، مثمنا في ذات الوقت “أصوات العقلاء الذين غلبوا الحكمة والتروي بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة”، وفق تعبيره.

 

وكان توعد السعودية السبت بـ”عقاب شديد” في حال أثبتت التحقيقات مقتل الصحفي السعودي داخل قنصليتها في إسطنبول بتركيا، مستبعدا في ذات الوقت “فرض عقوبات على مبيعات الأسلحة للمملكة حتى لا يضر بالوظائف الأمريكية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.