الملك سلمان يرسل مستشاره خالد الفيصل إلى تركيا على رأس وفد رفيع المستوى لإصلاح ذات البين

5

في أعقاب الكشف عن الكثير من الأدلة القاطعة التي تؤكد تورط في مقتل الكاتب الصحفي المعارض داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، كشفت مصادر مطلعة عن وصول وفد سعودي رفيع المستوى إلى العاصمة التركية ، في محاولة سعودية لحل الأزمة.

 

وقالت المصادر إن الوفد الرفيع المستوى يرأسه الأمير مستشار العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وأمير مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية.

 

ولفتت المصادر إلى أن التحرك السعودي الجديد يأتي من طرف الأجهزة التقليدية في لحل الأزمة، في إشارة لتدخل مباشر من بن عبد العزيز، وذلك وفقا لما أورده موقع “عربي21”.

 

ويأتي هذا التطور في مسار الأزمة في وقت أعلنت فيه ، اليوم الخميس، تشكيل لجنة مشتركة مع السعودية بشأن قضية الصحفي السعودي خاشقجي، وذلك بعد حديث أنقرة عن “أدلة قاطعة” حول مقتله.

 

وقالت الرئاسة التركية إنه تقرر تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين أنقرة والرياض بشأن الكشف عن خفايا حادثة إخفاء خاشقجي منذ أكثر من أسبوع.

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، لوكالة “الأناضول”، تطرق خلاله إلى قضية اختفاء خاشقجي منذ الثلاثاء قبل الماضي.

 

وقال قالن إنه “تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي”.

 

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني لقناة “الجزيرة”، أن تركيا أطلعت الولايات المتحدة الأمريكية “على أدلة واضحة تثبت مقتل خاشقجي”.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    إصلاح ذات البين بم؟!،بمقولة فليذهب المجرمون طلقاء؟!،أم ب إلا أن يعفو أو يعفو الذي بيده عقدة الجرم؟!،أم ماذا؟!،في هكذا جرائم ينبغي شرعا وقانونا القصاص؟!،اسألوا في ذلك المفتي وهيئة الصغار إن كانوا مازالو يعقلون؟!،أليسوا هم من حفَظوا لنا قوله تعالى:( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه وأعدَ له عذابا عظيما)؟!،فهل هذه القطعية تحتاج لإصلاح ذات البين؟!،أليس الأولى:(ولكم في القصاص حياة يا أولوا الألباب)؟!،الجريمة عن سبق الإصرار والترصد والتتبع والنية المبيتة وفي حرم القنصلية؟!.من يفتون بمقولة:(أطيعوهم وإن أخذوا أموالكم-وقد أخذوها فعلا-أو جلدوا ظهوركم-فقد جلدوها فعلا-؟!،عليهم أن يظيفوا للقول:وإن قطَعوكم بمنشار كهربائي إربا إربا؟!.مسؤولية المشايخ الذين لم يضعوا الحكام عند حدَهم مسؤولية لا تقل إجراما عن مسؤولية منفذو جريمة اغتيال جمال؟!.هكذا لما يصبح هم المشايخ تحصيل الرز والتقاط صور تذكارية مع الحكام لا غير؟!.

  2. عاطل باطل يقول

    (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) القصاص القصاص يا اردوغان ولا تأخذك في الله لومة لائم ولا تقبل واسطة البدو ومن شربوا بول البعير ومن قام ترمب سيدهم بحلبهم شر حلب…التاريخ لن بسامحك ابدا وهؤلاء يريدون تلطيخ سمعتك الجميلة لانهم لا ييعرفون معنى ان يكون الشخص محترما

  3. ابو احمد يقول

    اذا اراد المتابع معرفة سير قضية السيد جمال خاشقجي …فاليراقب سعر صرف الليره …ان ارتفع سعر الصرف وهبط الدولار فهذا مؤشر قبيح …يدل علي بيع القضية …أما اذا انخفضت الليره امام الدولار فهو دليل مبادئ رعادلة وتنميه قولا وفعلا ….لا نستبق الامو …فهناك حدثين خطيرين يوضحان موقف تركيا الاول محاكمنة القس الامريكي اليوم والثاني دخول امريكا علي خط خاشقجي …اامل وارجو من الله ان اكون مخطئا وان لا تدخل المصالح مقابل المبادئ فهذه نفس بشريه لابد ان يحاسب قاتلها مهما كان …

  4. - يقول

    فتشوا السلوليه الصهيوصليبيه, لايكون معهم منشار وماده لتقطيع السفير المخمور سراق النعول !
    ثم
    الواضح بان تركيا تريد ان تدفن القضيه بتسويه ما؟ بقصد او غير قصد,فالنتيجه هي انقاذ الصهيوني
    بن سلقان وعصابته القتله الارهابيين !!
    وهذا ان جرى فهو كما يجري في بلد الحرمين, يقتل احدهم اخر,ثم يطلب اولياء الدم 50 مليون او 100 مليون ! ثم شحاذه في الصحف والمنتديات وتويتر وفيس بوك ! فيتم جمتع المبلتغ ويطلق سراحه.
    فيرى ذلك مجرم قاتل سفاح اخر, فيحدث نفسه سوف اقتل وانتقم والبركه في القبيله الزبيله لجمع الاموال لاطلاق سراحي !!؟
    هكذا هو الصهيوني الزنديق بن سلقان وعصابته, ان خرجوا من هذه الجريمه كالشعره من العجينه فلن يتوقفوا عن اجرامهم وارهابهم !!!؟
    طبعا هذا لن يحدث الا بتواطئ تركي او موافقه ! وهو موقف خياني ليس لذوي خاشقجي وانما
    لامه الاسلام !ّ

  5. Lely يقول

    ملك الاستخراء..والماقيا…ملك القتل….وابنه الارعن…أيها الميت أن حجم الشق أو الفتق..يعجز..الراتق…جعل الله ايامكم…قليله..وذليله..ما لكم ولسعيد…إنما هي دعوة سرت بليل..وليلكم..طويل…وثقيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.