انفجر عدد من قادة العالم ضاحكين خلال خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ، أمام للأمم المتحدة.

 

ووفقا للمقطع المتداول ضجت القاعة بالضحك بعد حديث “ترامب” عن أن إدارته حققت نجاحات لم تحققها أي إدارة أمريكية سابقة خلال عامين فقط.

 

وبدأ “ترامب” خطابه بالقول إنه خلال أقل من عامين حققت إدارته ما لم تحققه أي إدارة أمريكية في التاريخ. ليضحك عدد من الحضور، ويبتسم ترامب أيضًا ويقول إنه لم يتوقع ردة الفعل هذه.

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعد الضحكات التي انطلقت خلال الخطاب، انتشرت تغريدة قديمة لترامب كتبها خلال عام 2014 وهاجم فيها الرئيس السابق باراك أوباما.

 

في تلك التغريدة كتب الرئيس الأمريكي: “نحن بحاجة إلى رئيس لا يكون أداة لضحك العالم بأكمله. نحن بحاجة إلى قائد عظيم”.

ومن فحوى التغريدة يتضح سبب إعادة نشرها مرة أخرى خلال خطاب ترامب وبعد 4 سنوات تقريبًا على كتابتها، ليسخر النشطاء من “ترامب” الذي وقع هو في الوصف الذي هاجم به سلفه أوباما.

واستعرض ترامب سياسة إدارته المتمثلة في “أمريكا أولا”، وهاجم قادة إيران وطالب بحل سياسي في سوريا.

 

وقال ترامب إن بلاده أصبحت أكثر أمنا، مشيرا إلى أن سياسته تجاه الشرق الأوسط أثمرت نتائج إيجابية في المنطقة.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة وضعت سياسة جديدة تجاه منطقة الشرق الأوسط؛ مما جعل المنطقة أكثر أمنا واستقرارا.

 

ولفت إلى مشاوراته التي أجرها مع زعيم كوريا الشمالية في سنغافورة مؤخرا، واصفا تلك المشاورات بأنها كانت مثمرة وإيجابية وعملت على وقف التجارب النووية لبيونج يانج.

 

وشدد على ضرورة إنهاء التصعيد العسكري في سوريا، العمل لإيجاد حل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري

 

وكان ترامب قد شدد – في تصريحات للصحفيين لدى وصوله لمقر – على ضرورة أن تغير إيران من أسلوبها قبل عقد اجتماع معها، وقال “إنه لن يلتقى بالمسئولين الإيرانيين قبل أن تتغير طريقتهم، معربا عن تطلعه لإقامة علاقات رائعة مع إيران إلا أن هذا لن يحدث الآن.