الرئيسية » الهدهد » ناشط أهوازي يتطاول على قطر وعُمان لإدانتهما الهجوم ويتّهم السلطنة بأنها “خنجر في خاصرة الأمة”!

ناشط أهوازي يتطاول على قطر وعُمان لإدانتهما الهجوم ويتّهم السلطنة بأنها “خنجر في خاصرة الأمة”!

شن الصحفي والناشط الأهوازي قاسم المذحجي، هجوماً عنيفاً على الدول التي أدانت الهجوم على العرض العسكري بالأهواز، وعلى رأسهم سلطنة عمان التي وصفها بأنها “خنجر في خاصرة الأمة”.

 

ودون “المذحجي” في تغريدة له رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي أرفق بها صورة لبيان السلطنة الذي أدان الحادث، ما نصه:”لطالما الخنجر العماني كان دائما في خاصرة الامة؛ #سلطنة_عمان تدين وتستنكر #هجوم_الأحواز وتصفه بـ “الارهابي””.

كانت سلطنة عمان أدانت بشدة الهجوم المسلح على استعراض عسكري بمدينة الأهواز، جنوب غرب إيران الذي وقع السبت وأدّى لمقتل 25 وإصابة 60 آخرين بين مدنيّ وعسكريّ.

 

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء العُمانية، أكد بيان صادر عن وزارة الخارجية موقف السلطنة الرافض لكل أشكال الإرهاب والعنف في أي زمان ومكان، مهما كانت الدواعي والأسباب، باعتباره أداة تتنافى مع كل الأديان والأعراف والأخلاق الإنسانية.

 

وأعربت السلطنة وفقا للبيان “عن صادق التعازي والمواساة لذوي الضحايا والشعب الإيراني ومتمنية للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.”

 

ولم تسلم قطر وحركة المقاومة الاسلامية حماس من اتهامات الناشط الأحوازي المزعومة، مستنكرا بياناتهم التي أدانت الهجوم بقوله:”ومن متى استهداف العسكريين في ارض محتلة ارهاب؟”.

وعرف عن قاسم المذحجي ولاءه للسعودية ونظام ولي العهد الذي يدعمه بسخاء.

 

وحول الناشط الأحوازي المعارض للنظام الإيراني قلمه لمهاجمة خصوم “ابن سلمان” مستغلا أي مناسبة لتشويه صورتهم لينال الرضى السعودي، وهو ما ظهر جليا في هذا الحادث حيث ترك الشأن الداخلي الإيراني والصراع بين المعارضة الأحوازية والنظام واتجه لمهاجمة قطر وسلطنة عمان عبر هذا الباب.

 

قد يعجبك أيضاً

21 رأي حول “ناشط أهوازي يتطاول على قطر وعُمان لإدانتهما الهجوم ويتّهم السلطنة بأنها “خنجر في خاصرة الأمة”!”

  1. ما نسينا سالفه الحجاج الايرانين الي قتلوهم ف الحج من 3 سنوات من قتلهم هذولا غير ملوك السعوديه الي لاجمينك بكم فلس يا بغل

    رد
  2. قصيدة بشامة بن حزن النهشلي

    إنّا محيّوكِ يا سلمى فحيّينا
    وإنْ سقيتِ كرامَ الناسِ فاسقينا

    2 – وإنْ دعوتِ إلى جلى ومكرمةٍ
    يوماً سراةَ كرامِ الناسِ فادعينا

    3 – إنّا بني نهشــلٍ لا ندّعــي لأبٍ
    عنــهُ ولا هو بالأبنـاءِ يشرينا

    4 – إنْ تبتدرْ غايةٌ يومــاً لمكرمــةٍ
    تلـقَ السـوابق منّا والمصلينا

    5 – وليـس يهـلك منّـا سـيدٌ أبـــــداً
    إلا افتلينـــــا غلامـاً سـيداً فينا

    6 – نكفيه إنْ نحنُ متنــا أن يسبَّ بنا
    وَهْــوَ إذا ذكــرَ الآباءَ يكفينا

    7 – إنّا لنرخص يومَ الروعِ أنفسنا
    ولو نســامُ بها فـي الأمـن أغلينـا

    8 – بيضٌ مفارقنا تغلي مراجلنــــــا
    نأسـو بأمــوالنا آثـــــار أيدينــا

    9 – إنّا لمنْ معشرٍ أفنى أوائلهــــمْ
    قـــــول الكماةِ ألا أين المحامونا

    10 – لو كان في الألفِ منّا واحدٌ فدعوا
    ن فارسٌ خالهم إياه يعنونـا

    11 – إذا الكماةُ تنحّوا أنْ يصيبهــــمُ
    حدُّ الظبـــاتِ وصلناها بأيدينا

    12 – ولا تراهمْ وإنْ جلّتْ مصيبتهمْ
    معَ البكاةِ على مَنْ ماتَ يبكونا

    13 – ونركبُ الكرهَ أحياناً فيفرجـــــــهُ
    عنـّـا الحـــــفاظُ وأسيافٌ تواتينا

    14 – فرضٌ على مكثرينا نيـــل بذلهم
    والجود والبذل فـــي طبع المقلينا

    15 – إنّي ومــن كأبي يحيى وعترتــــه
    لا فخــر إلا لنــا أم مــن يوازينـــا

    يعيش شعبنا العربي الاحوازي

    رد
  3. على اساس راح نبكي من كلامك يابغل انبطح وطبل فالديوث لزوم يدافع ويناصر شبيهه بالدياثه وساعة الصفر تقترب على كل ديوث

    رد
  4. انطقه الفلس ولولاه لما نطق وعند الحق صم بكم عمي . مثل هؤلاء السفهاء الكثير ولن يقف الأمر على هذا لكن لا يفقه هؤلاء و أسيادهم أن عمان مثل الشجرة الطيبة المحملة طبيب الثمر كلما رموها بحجر أسقطت طيب الثمر فهيهات لهم أن يجروها لفشلهم وخيبتهم ودناءة أخلاقهم وافلاسهم الخلقي والديني والفكري

    رد
  5. تحية للشعب العربي الأحوازي المناضل ضد الفرس المجوس وضربة معلم وإن شاء الله السيف والخنجر المسموم على رقاب حثالات الاحتلال الفارسي ! أما أنت يا قاسم المذحجي لا تتعب نفسك ! مسقط وعمان على الخيانة دائما وسأذكرك قصة حقيقية يخاف منها العمانيون كثيرا! في بدء الحرب الإيرانية -العراقية كان هناك منشأة عمانية في مسندم يستخدمها الملالي يخفون فيها قطعهم البحرية من القصف الجوي العراقي ! وقام نظام البعث بمخابراته باكتشاف ذلك وتم تحذير مسقط وعمان وكعادتهم في التلون والكذب واللف والدوران قدموا أسباب كاذبة لوجود المنشأة فقامت الطائرات العراقية بمهاجمة المكان وتدميره على آخره! وصدر بيان اليوم الثاني في صحف مسقط وعمان : طائرات مجهولة هاجمت مسندم! هم على دين العمالة والخيانة لبريطانيا الحاكم الفعلي لهم ولأمريكا ولإسرائيل وللفرس ولكل عدو للعرب والمسلمين خوارج في دينهم وخوارج في سياسيتهم حاقدين حاسدين يتغطون بقشور حب السلام والصداقة وهم عراة دائما ! في جنح الليل يعملون على ثورة مصر ودعموا مبارك ودعموا الانقلاب على مرسي عملوا على تدمير ليبيا وسوريا واليمن وبطريقتهم التي فصلها لهم أسيادهم البريطانيون يشاركون في النهار في مساعي السلام واستقبال عائلة القذافي وأبناء واخوة علي عبدالله صالح والفرقاء اليمنيين ويزورون بشار الأسد ويتفاخرون بذلك! فقط تذكروا موقف مسؤول الخارجية عندهم في القمة التي سبقت غزو ليبيا ودوره مع عمرو موسى عام 2001م ! وتذكروا التلاسن الذي حدث بين نفس المسؤول وأمين عام جامعة الدول العربية وقتها نبيل العربي على ملفات سوريا ودور مسقط الملتبس والخفي! في النهاية هم لم يتورطوا في أية عمل ضد الدول العربية!

    رد
  6. إرهابي وألف إرهابي نحن لدينا وجه واحد وهو إدانة أعمال العنف مهما كانت ومهما كان فاعلها تدينها في كل زمان ومكان
    فبالتالي يا أحواز لن نقف بصفكم وأنتم تقتلون الناس أما أنكم دولة محتلة فغريب أنكم تذكرتم أنكم محتلون

    رد
  7. يامذحجي انت شو عليك اذا دول تشجب ودول تأيد ، أنت قوم باللي تشوفه يناسبك واعمله ، وطلع شجاعتك يا ضرغام ، محسسنا كأنك في مباراة وتريد مشجعين يصفقون لك . احمل بندقيتك وانطلق ، ولا تثرر مثل النساء.

    رد
  8. هزاب المرتزق المدلس
    حلوه القصه أكيد جهاز أمن اسيادك في أبوظبي المخروق من الصهاينه قامو بتصوير القصف صور وفيديو ، نتمنى تطلعنا عليه وسنكون شاكرين لك يا مرتزق.

    رد
  9. هزاب …ماذا حل بك
    ولماذا الحقد على عمان …
    انت رجل صاحب قلم جميل ….
    لله وفي الله اكتب وما اجمله ان كتبت
    واترك عمان ..بلد تقول ما يحلو لها
    ليس بالضرورة حكمه ولكن اقتناع هم اقتنعوا به
    وهكذا هم منذ زمن الرسول (ص)
    اتركهم وشأنهم وليس من القوة ان تتدخل بقلمك الكريم في شأنهم …لانهم يملكون من القوة ما يجعلهم يخفون من يتطاول عليهم من وجه الارض دون ان تعلم …وما ادراك عن عمان بلد فيها من السحر والسحرة الكثيىر …جنب نفسك واهلك واحبابك فقدانك …

    رد
  10. ههه محاوله جيده يا مدلس بدأت تألف قصص هه.. والله ماحد مدمر الأمه ألا سذاجتكم وحقدكم وتدخلاتكم استحي على نفسك عامل فيها مفكر بيتك من زجاج هذا اذا كان لك وطن.. وحاسب لاتنسحب جنسيتك.. الحمير تنهق والجبل مايهزه ريح والخونه مصيرهم السقوط

    رد
  11. هزاب نعم نحن من اتينا بالناتو لضرب ليبيا وتحويلها الى محرقه ولست انت وقرده الرياض نعم نحن من تجول طائراتنا سماء اليمن لتقتل وتفتك بشعب باكمله نعم نحن من اتى بالناتو لحرق العراق وقتل صدام نعم نحن من نجلب الشيشاني والافغاني لذبح السورين وتمزيق بلدهم نعم نحن من سلمنا ترامب ٥٠٠مليار بعد ان اتهمنا بأننا مجرد ابقار وعبيد للولايات المتحده واسرائيل باختصار حلت عليك اللعنه انت واسيادك يااقذر من انجبته العروبه لتمزيقها وقتل ابناءها تحت اشراف اسيادك في البيت الابيض وتل ابيب .

    رد
  12. يغيب لا توجعوا راسكم فيه ترى مدفوع له كمين بيسه.
    لو تقابل أصغر عماني وجه لوجه كان بيطلع منك المنكر.

    رد
  13. حفظ الله عمان من كيد الكائدين وخيانة المنافقين
    يارب من أراد لعمان سوء فرد كيده في نحره وأجعل تدبيره في تدميره.

    رد
  14. شكرا يا أم الأولاد قلمك اجمل وكلامك طيب وتتكلمين بعقل ومنطق ! لا يوجد حقد بس لا بد ان نتكلم بما نراه ! كفاية كذب وتدليس وإظهار نظام عربي أ هو أفضل من نظام ب ! كل الأنظمة العربية الحالية ملكية وشبه ملكية هي عميلة وخائنة وتعذب شعوبها ! ما الفرق بين الحرب والتجويع ؟ كلاهما موت ! ما الفرق بين من يموت بالقصف ومن لا يوظف أبنائه ولايرقى أخيه فقط لأن الحاكم يريد فائض ميزانية لتملق الفرس وبريطانيا ألد أعد العرب ! أما عن القوة والسحر سأعطيكي معلومة هم أضعف الناس اليوم ماديا واقتصاديا وعسكريا وثقافيا واجتماعيا ! وحتى السحر الذي تتكلمين عنه هم الأضعف فيه ! يهبون إلى شرق أفريقيا زنجبار وبيمبا تحديدا لشراء السحر للإضرار ببعضهم البعض وللشفاء منه بل ويذهبون ليشترون السحر من تايلاند والفلبين ومصر وأندونيسيا والمغرب! حتى خدعة علمهم وسحرهم انتهى! بقوا فقط ضعفاء ومتقشفين وتعيسين! لا تخافي منهم يا ام الأولاد الضر والنفع من رب العالمين وما يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا وهذا ما لا يعرفونه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.