هكذا رد جمال ريان على تبجّح محمد دحلان وقوله إنّ “صفقة القرن” نُفذت وملف القدس انتهى

رد الإعلامي المعروف والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” ، على تصريحات القيادي الفلسطيني الهارب التي زعم فيها قبل أيام أن “” نُفذت بالفعل وملف القدس انتهى.

 

ودون “ريان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ردا على تبجح صبي ، ما نصه:”محمد دحلان يقول: صفقة القرن نفذت بالفعل ، لأن ملف القدس انتهى، وانا اقول له : قل ما تشاء،نفذ معهم ما تشاء،لكنكم لن تنتزعوا من ٧ملايين فلسطيني في الخارج ومثلهم في الداخل اي اعتراف فلسطيني بسياسة الامر الواقع الاسرائيلية على ارض فلسطين”.

يشار إلى أنه قبل أيام صرح دحلان في مقابلة له على فضائية “بي بي سي” أن “صفقة القرن طبقت فعليا على الأرض؛ لأن القدس انتهت، والضفة الغربية عمليا تم مصادرة أراضيها، وأميركا تكفلت بملف اللاجئين باعتبارهم أنهم لم يعودوا لاجئين”.. حسب زعمه.

 

وتابع دحلان :” لا يوجد ما يعرض على القيادة الفلسطينية بما يسمى صفقة القرن”، مضيفا أن الترويج الأميركي حول مواعيد عرضها “تكتيك خبيث، لأنها طبقت عمليا”.

 

وطالب “دحلان” الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالدعوة لمؤتمر وطني عام يعقد في الأردن أو مصر، ويتم التحضير له على نحو مدروس بإشراك كافة الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة لإعادة صياغة المشروع الوطني الفلسطيني وتحديد اولوياته وتبني خيارات عمل مستقبلية.

 

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد تحدثت عن ضوط إماراتية إسرائيلية تُمهد لعودة “دحلان” للأراضي الفلسطينة من أجل تولي منصب الرئاسة عوضا لمحمود عباس .

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.