الرئيسية » الهدهد » التحالف “السعودي ـ الإماراتي” قصف مخازن الغذاء العالمي والمساعدات في “الحديدة” بدلا من الحوثيين

التحالف “السعودي ـ الإماراتي” قصف مخازن الغذاء العالمي والمساعدات في “الحديدة” بدلا من الحوثيين

يثير استئناف التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية، هجومه على مرفأ الحُديدة الاستراتيجي لطرد المتمردين الحوثيين منه، مخاوف من تفاقم المأساة الانسانية في بلد يعاني نزاعاً داميا منذ سنوات، خاصة بعد قصف طائرات التحالف لمخازن المساعدات والمواد الغذائية.

 

ومساء الاثنين، أعلن مسؤولون بالتحالف استئناف الحملة باتجاه الميناء والمدينة بعد نحو أسبوع من تمكن القوات الحكومية من قطع الطريق الرئيسي الذي يربط الحديدة بصنعاء والذي يعتبر خطا بارزا لإمداد المتمردين الحوثيين.

 

واتهم الحوثيون الثلاثاء المجتمع الدولي بالتواطؤ مع ما وصفوه ب”إرهاب” السعودية وحلفائها الذين استأنفوا هجومهم قبل يوم على مدينة الُحديدة  التي تصل المساعدات الإنسانية من مرفأها الاستراتيجي.

 

وقال محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية في اليمن “تم استهداف مخازن الغذاء العالمي، بالحديدة في مؤشر لتنفيذ خطة دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي وحلفائه بجعل المخازن والصوامع والاحياء المكتظة بالسكان اهدافا مشروعة لعملياتها الارهابية”.

 

وتابع الحوثي على تويتر أن “التسامح الدولي مع إرهاب هذا العدوان شجعهم لارتكاب الجرائم بتعمد وتخطيط كما هو حاصل”.. حسب وصفه.

 

ويثير الهجوم على مدينة الحديدة مخاوف من تفاقم الازمة الانسانية في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

 

والجمعة حذر البرنامج التابع للأمم المتحدة من أن “النزاع يهدد استمرارية المساعدات الإنسانية للمدينة والمناطق المحيطة بها التي هي الاكثر احتياجا في البلاد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.