“كلام خارج المناخ”.. هكذا علق سعد الحريري على تطاول قناة “المنار” على الشيخ صباح

في أول رد رسمي لبناني على تطاول قناة “المنار” التابعة لحزب الله على أمير الكيوت الشيخ صباح الأحمد، أعرب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عن رفضه لأي تطاول على الكويت وأميرها.

 

ونقل مكتب “الحريري” عنه قوله: “ما حصل على إحدى الشاشات أمس، هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت، وسائر الإخوة العرب”.

جاء ذلك خلال استقبال الحريري، في مقر إقامته ببيت الوسط، اليوم السبت، السفير الكويتي لدى لبنان، عبد العال القناعي، حيث تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وتطرق السفير الكويتي إلى واقعة قيام الإعلامي اللبناني سالم زهران بالإساءة إلى أمير الكويت من خلال قناة المنار التابعة لحزب الله، مؤكدا أن الكويت وأميرها “لا يلتفتون إلى صغائر الأمور”.

 

وأضاف: “أثرنا هذا الموضوع مع رئيس الوزراء الحريري، الذي أعرب عن استنكاره واستيائه الشديد لهذا الأمر، ووعد باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة”.

 

وتداول نشطاء على موقع “تويتر” فيديو للإعلامي اللبناني سالم زهران عبر شاشة “المنار”، زعم فيه أن أمير الكويت الذي ذهب للولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية، استدعي من قبل الرئيس الأمريكي لخمس دقائق، حيث طلب منه إلغاء عقود موقعة مع الصين بقيمة 11 مليار دولار، والتوقيع مع شركات أمريكية على عقود بقيمة 14 مليار دولار.

 

واستنكرت وزارة الإعلام الكويتية في بيان شديد اللهجة ما ورد على لسان هذا الإعلامي عبر قناة المنار التابعة لحزب الله.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.