في الوقت الذي أقدمت فيه السلطات المصرية على مصادرة أمواله وتحويلها إلى خزينة الدولة، قامت بتكريم لاعب المنتخب المصري ونجم النادي السابق من خلال وضع سيرته الذاتية في المناهج الدراسية.

 

وتداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة تظهر إدراج سلطنة السيرة الذاتية لمحمد أبوتريكة ضمن المناهج الدراسية بكتاب اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي.

 

وجاء ذلك تكريما لتريكة الذي حقق العديد من النجاحات مع فريق الأهلي، والمنتخب الوطني المصري.

 

وأحرز تريكة العديد من البطولات مع المنتخب المصري والنادي الأهلي على المستوى الإفريقي والمحلي، الأمر الذي جعله محبوبا لدى غالبية أبناء الشعب المصري.

وكانت مصادر قضائية مصرية قد أكدت  أن قرار التحفظ والمصادرة لأموال 1589 إخوانيًا، يتضمن اسم محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب السابق.

 

وأضافت المصادر لـ”الوطن”، أن لجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، قررت إضافة أموال جميع المتحفظ عليهم لخزانة الدولة، بما فيهم اللاعب أبو تريكة.

 

وبررت المصادر عدم ذكر اسم أبو تريكة في البيان الصادر منها، الثلاثاء، أن القائمة تضم 1589 شخصًا، وجرى ذكر أبرز الأسماء، منهم رجال أعمال وأصحاب لشركات وكيانات اقتصادية كبيرة في الدولة، وبالتالي لم يكن يعنيها أن تذكر “أبوتريكة”.