الرئيسية » الهدهد » بعد أن شيطنته مصر وصادرت أمواله.. سلطنة عمان تكرم أبو تريكة وتدرجه في مناهجها الدراسية

بعد أن شيطنته مصر وصادرت أمواله.. سلطنة عمان تكرم أبو تريكة وتدرجه في مناهجها الدراسية

في الوقت الذي أقدمت فيه السلطات المصرية على مصادرة أمواله وتحويلها إلى خزينة الدولة، قامت سلطنة عمان بتكريم لاعب المنتخب المصري ونجم النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة من خلال وضع سيرته الذاتية في المناهج الدراسية.

 

وتداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة تظهر إدراج سلطنة عمان السيرة الذاتية لمحمد أبوتريكة ضمن المناهج الدراسية بكتاب اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي.

 

وجاء ذلك تكريما لتريكة الذي حقق العديد من النجاحات مع فريق الأهلي، والمنتخب الوطني المصري.

 

وأحرز تريكة العديد من البطولات مع المنتخب المصري والنادي الأهلي على المستوى الإفريقي والمحلي، الأمر الذي جعله محبوبا لدى غالبية أبناء الشعب المصري.

وكانت مصادر قضائية مصرية قد أكدت  أن قرار التحفظ والمصادرة لأموال 1589 إخوانيًا، يتضمن اسم محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

وأضافت المصادر لـ”الوطن”، أن لجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، قررت إضافة أموال جميع المتحفظ عليهم لخزانة الدولة، بما فيهم اللاعب أبو تريكة.

 

وبررت المصادر عدم ذكر اسم أبو تريكة في البيان الصادر منها، الثلاثاء، أن القائمة تضم 1589 شخصًا، وجرى ذكر أبرز الأسماء، منهم رجال أعمال وأصحاب لشركات وكيانات اقتصادية كبيرة في الدولة، وبالتالي لم يكن يعنيها أن تذكر “أبوتريكة”.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “بعد أن شيطنته مصر وصادرت أمواله.. سلطنة عمان تكرم أبو تريكة وتدرجه في مناهجها الدراسية”

  1. قمة التخلف من حجز امواله دون دليل ومن ضمن فقرة له في كتاب! هل لاعب كرة قدم اهم من علماء سواء علماء الدين او علماء العلوم الاخرى؟ أين البيروني والبتاني والفارابي وابن سينا وابن النفيس وجابر ابن حيان وابن الهيثم ؟ وغيرهم من علماء العرب والمسلمين؟ وهل محمد أبو تريكة هو أشهر نجم في مصر؟ حتى المادة التي في الكتاب ركيكة وتتكلم عن اوصافه وطوله وعرضه ولون شعره!!! فلماذا هذا التسطيح ولطالب يحتاج لتحصيل علمي وثقافة ومعلومات مفيدة! وللعلم محمد أبو تريكة لم يلعب حتى ثانية في بطولات كأس العالم!

    رد
  2. من جديد خبر جديد من السلطنة؟ يا الله استر, كان الله في عونك يا هزاب!! لكن ماذا عساي ان افعل لك المزيد؟ الآيات والاحاديث والتلبينة كلها مافادت لعلاج الحساسية من السلطنة!؟

    رد
  3. هزاب الله يعينك ..المادة الركيكة تتحدث عن المواصفات الجسدية والاختلاف بين البشر هذي الوحدة تتكلم عن اختلافات البشر يتعلم الطالب منها الفروقات وكيفية صياغة للصفات … اهم شيء مناهجكم تتكلم عن ابن بطوطة وعن ابن خلدون وعن ابو العتاهية والفرزدق وابن سينا روح شوف مناهجكم بعدها تكلم نختار من نريد لمناهجنا ويستاهل ابو تريكة لتتذكره الاجيال وان كان الموضوع مختلف لكن الصورة تحفز الطالب يبحث ويتعرف ..انت ايش دراك عن التعليم اخر زمن يجيك واحد مثلك تقيم مناهجنا تقيمك ببلاش ما نبغاه خليك في احوالك صح واجد اخبار عن الامارات ما شفناك تفند منه كله حقيقي انشغل باخباركم احسن لك

    رد
  4. هههه المجنس توقعته في كل ما يخص عُمان يتواجد… نصيحه أفضل يحل محله واحد شاطر لأن هذا يأخذ علاوات في الفاضي ويدل من كتاباته أنه ما فاهم ولا دارس عامل نفسه مفكر وناقد.. جنسو ناس تستاهل لا تشترو أي كلام.. أقل شي متجنس شاطر نعرفه انه ناقد.. أبحثو فيه ناس كثر مستعده تبيع وطنها عشان الدراهم.. بس يتخوفو لاتسحبو الجنسيه.. هههه… ليس لك قيمه بجد وخساره الدراهم فيك

    رد
  5. المناهج العمانية تصاغ بطريقة تلهم الطالب ان يتفوق و ان ينطلق في دروب مسلحا بالعلم و الأخلاق ليحتل مكانة لائقة بين البشر.

    رد
  6. ههههههه مرحاض الخراب المرزاب المثقوب ههههه تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط تفووووووووو على شكلك يا نجس ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس،،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.