استقبال شعبي لرئيس المخابرات الفلسطينية بعد رحلة علاج يثير ردود فعل غاضبة لدى ناشطين

ضجت مواقع التواصل بموجة واسعة من السخرية بعد تداول “فيديو”، أظهر استقبال عدد من الفلسطينيين لرئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد الفرج في أريحا عقب عودته من رحلة علاجية بأمريكا وترديد هتافات باسمه كأنه بطل أسطوري.

 

 

المشهد الذي أثار حفيظة النشطاء لدرجة تساؤل أحد النشطاء:”في حد غيرنا في العالم بيستقبل رئيس جهاز المخابرات العامة بعد رحلة علاجه في الخارج”.

 

ليتابع مستنكرا:”خلط عجيب ما بين السلطة والحزب والعشائرية والجهاز الأمني لا يحدث إلا في شرق أوسطنا العزيز، وفلسطيننا الغالية، مهزلة المهازل فلسطين.”

 

 

الكاتب الفلسطيني منذر أرشيد قال في كلمات حادة منتقدا ومستنكرا هذا المشهد، أعتقد أننا غيرنا القواعد والأعراف المتبعة في العالم فمدير المخابرات ليس شخصية جماهيرية ولا شعبية، ولا يجب أن يكون أصلا وعلى العكس تماما هو شخصية بعيدة حتى عن مزاج الناس وعواطفهم”

 

وتابع في مقال له بموقع “أمد”: “لا غضب ولا حسد ولا عتب ولكن يا للعجب..! ؟ الرئيس فقط هو من يستقبل رسميا وشعبيا وجماهيريا .. الأردن مثلا دولة مستقلة منذ زمن بعيد ، يمرض يغيب يعود رئيس الوزراء رئيس مجلس النواب حتى ولي العهد  ولا نرى هذا الاستقبال الجماهيري الكبير”

 

ما هو دور مدير المخابرات؟

واستطرد “أرشيد” في توضحيه:”فمدير المخابرات وظيفته حماية الدولة والنظام من أي عدو خارجي وجمع المعلومات بما يصب في مصلحة نظامه، وكشخص مدير المخابرات يجب أن يبقى في الظل وبعيداً عن الأضواء كي ينجح في مهمته”

 

“مثلا في الأردن فمدير المخابرات هنا ، أراهن أنه لا يعرفه في الأردن ألف واحد من الناس ..يأتي..يغادر.. يعود.. يمرض يسافر لا أحد يعرف.. تحركاته سرية ومخفية، هكذا يكون مدير المخابرات وإلا ما الفرق بينه وبين رئيس بلدية أو مدير الجمعية الخيرية أو التموين مثلا ..!؟”

 

وأكمل الكاتب:”في الأردن مثلا ..فقط الملك وحده من يجري له الاستقبال الجماهيري.! أما عندنا في فلسطين …. فنحن بلد المهرجانات والإحتفالات والرقص والغناء والطخطخة ، نحتفل بعرس المسؤول من الدرحة الاولى والثانية والثالثة بطريقة عجيبة نحتفل والشهداء يتساقطون كل يوم على ثرى الوطن.”

 

 

وأظهر مقطع فيديو متداول استقبال عدد من المواطنين وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، إثر عودته من رحلة علاج في الولايات المتحدة الامريكية.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. أحمد يقول

    هو يعالج في امريكا كما عالج عريقات و غيره من موظفي التنسيق الامني بينما الشعب الفلسطيني و الغزويين خصوصا يحاصرون و يمنع عنهم الدواء و الغذاء و ابسط الحقوق في العيش الكريم يالها من سلطة ابتلي بها الشعب الفلسطيني

  2. ابوعمر يقول

    شعب ثبت بالدليل القاطع انه بغل ..من سلالة البغال…والبغال في الاول والآخـــــــــــر للركوب وقضاء الحاجة…

  3. عربي حر يقول

    لقد خلقت السلطة في الضفة قطيعا من الحمير

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.