“شاهد” محلل سياسي عماني: تجسس الإمارات على أشقائها ينم عن إخفاق أخلاقي

علق المحلل السياسي العماني عبد الله الغيلاني على ما كشفته صحيفة “نيويورك تايمز” مؤخرا حول محاولة الإمارات التجسس على مسؤولين وقيادات خليجيين مثل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووزير الحرس الوطني السعودي المقال متعب بن عبد الله عبر برامج تجسس إسرائيلية، موضحا بأن الحادثة هي امتداد لما يحدث في اليمن ومصر وليبيا ومنطقة الخليج.

 

وقال “الغيلاني” في لقاء مع برنامج “خليج العرب” المذاع على “التلفزيون العربي” إن هذه الحادثة ليست بعيدة عن التوجه الكلي الذي تقوده دولة الإمارات.

 

وأوضح “الغيلاني” أنه يتفهم ان تقوم أي دولة باستخدام أدواتها وإمكانياتها الاستخبارية لحماية أمنها القومي ومصالحها، مؤكدا على أن ما قامت به أبو ظبي لا يأتي في هذا السياق إطلاقا.

 

واعتبر أن ما قامت به الإمارات في هذه الحادثة تعبر عن انهيار أخلاقي بالدرجة الاولى قبل الاخفاق القانوني والسياسي.

 

وأشار إلى انه لم يعهد أن تقوم دولة خليجية بالتنصت والتجسس على أشقائها على هذا النحو، موضحا أن ما قامت به ابو ظبي يندرج تحت إطار نظام إقليمي كلي، على حد قوله.

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    ومن ضمن الإخفاق الأخلاقي تجميد التوظيف ومنع الترقيات عن فقراء الشعب ورفع سعر البنزين والرسوم والضرائب على الفقراء واستمرار دفع المكافآت السنوية لأبناء العائلة المالكة والوزراء وقادة الجيش واستمرار ترقيات الشرطة والقوات المسلحة والامن والمخابرات والديوان والبلاط السلطاني ! واستمرار الهبات لأعضاء مجلس العموم واللوردات البريطاني ! أم ماذا تقول يا محلل الغفلة وكذاب الزفة!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    محلل الغفله يقولك شعب اسيادك يصرخ البطاله ويقول عندما يقدم السيفي ماله لوظيفه يسحب عليها السيفون ويقولك ايضا ان الضرائب على شعب اسيادك تم فرضها قبل ويقولك سعر البترول يصرخون من ارتفاعه ويقولك محلل الغفله ما بيطول عليك الكلام شاهد الرابط.

    https://youtu.be/Cc3_Do_XL-k

  3. 999 يقول

    هههه اما انك فااااضي.. غني هههه جرجر زياده والله النسوان احسن عنك

  4. هزاب يقول

    شغالة في الكذب هذي الأيام1 ايش عندك عقدة ! وين الشعب يصرخ! على الأقل عاشوا عصر الطفرة! الشيخ زايد ما ترك أراضي ولا بيوت ولاسيارات ولا مزارع إلا وهبها لهم! حتى الجيل المولود عام 2000م عاش الطفرة ! بس انتوا من يوم يومك وما عندكم شيء! بس عيونكم على غيركم الحقد على الامارات والرجاء من قطر ! ولا هذا يفيدكم ولا الدوحة راضية تعطيكم شيء! نفس مهزلة إيران ! اللي فيه خير يعتمد على نفسه!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.