سياسي كويتي: انتظروا الاشهر القادمة.. موجة “ربيع عربي” ستجتاح المنطقة

أكد السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة ان هناك موجة ربيع عربي ثانية ستجتاح المنطقة، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات خفية حول هذا الامر ستظهر خلال شهرين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

 

وقال “الدويلة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لا ادري كيف سأشرح ما يلي لكنني ارصد بوادر موجه اكثر منهجية ستجتاح المنطقة اسمها الربيع العربي الثاني و اعتقد ان غيري بدأ يرصد تلك المؤشرات الخفية لكنها موجودة و ستظهر خلال شهرين او ثلاثة و الله يكتب الخير للمخلصين”.

 

وكانت الجماهير العربية قد استبشرت خيرا بثورات الربيع العربي التي أطلقها الشباب، وطالبوا فيها بالعيش والحرية والكرامة الإنسانية. فكانت بدايتها في تونس ثم امتدت إلى مصر ثم اليمن فليبيا وسوريا.

 

وعلَّق كثيرون آمالاً على “الربيع العربي”، وتطلعوا الى أن يجلب معه حكومات جديدة من شأنها تحقيق الإصلاح السياسي الذي يحقق مشاركة حقيقية في السلطة، والعدالة الاجتماعية التي تضمن توزيعا عادلا للثروة يخرجهم من دائرة الفقر والبطالة.

ورفع ملايين من الشباب العربي الشعار الشهير “الشعب يريد إسقاط النظام” في عدة دول عربية، في احتجاجات وتظاهرات اندلعت عام 2011 سعيا لتغيير نظم الحكم التي تتحمل مسؤولية الأوضاع القاسية التي وصلت إليها بلادهم.

 

وبتآمر دول عربية على رأسها الإمارات التي قادت الثورات المضادة، وجد أن الواقع حمل معه حروباً وأعمال عنف وقمعاً أشد للذين تجرؤوا على رفع أصواتهم من أجل مجتمع أكثر عدلاً وحرية وانفتاحاً.

 

ورويدا رويدا تحولت النشوة التي رافقت تلك الاحتجاجات في الشوارع والساحات إلى خيبة أمل. وأنقلبت صورة المظاهرات والشعارات الى صراع مسلح يطحن الجميع، كما حدث في سوريا وليبيا واليمن، وانقلاب دموي كما حدث في مصر.

 

مجلة “ذي إيكونومست” البريطانية حللت الوضع العربي بعد خمس سبع على انطلاق الثورات، وقالت إن حال العرب صار أسوأ، لكن الشعوب فهمت محنتها بشكل أفضل.

قد يعجبك ايضا
  1. خبير كلاب يقول

    مع احترامنا ل آمال هذا السياسي الكويتي لكن واقع الحال يشي بعكس ذلك، فالشعوب العربية بفضل القنوات التلفزيونية السعودية مثل القحبة أم بي سي والشرموطة العربية، والإماراتية واللبنانية تحولت إلى قطعان من الكلاب والخنازير، أقصى همومهم وأحلامهم أخبار جورج وسوف و وائل كفوري ونانسي عجرم.
    تخرج قطعان الكلاب والخنازير هذه بالملايين لاستقبال جورج وسوف وكاظم الساهر أو لمباراة كرة قدم، لكن الكوارث في فلسطين وسوريا والعراق واليمن لا تحرك فيهم شعرة.

  2. حسين يقول

    بالطبع سيدي هذا متوقع وكل مؤشرات تتجه في هذا الإتجاه والسبب طبعا معروف أنا اسميه غباء المسئولين لأن كل من تسلم السلطة بعد الربيع الأول استعملو القمع ضده وقتلو الأبرياء وأطاحو بمن أنصفهم الربيع الأول وهذا كله تسبب في تكوين مخزون هائل مخفي من الغضب لدى اغلب شعوب عربية وبالتأكيد هذا سينفجر في وقت من الأوقات

  3. - يقول

    ان كان الدويله استنتج مما قاله من تاريخ ثورات
    بدأت ثم اخمدت ثم اشتعلت مره اخرى اكلت الاخضر واليابس
    كالثوره الفرنسيه والايرانيه !
    فقد اصاب وربما تطول المده اكثر من ثلاثه اشهر فقد تكون سنه او سنتين او ثلاث !
    فالثوره الفرنسيه كمثال استمرت سنين طويله فاقت العشر سنوات الى الخمس عشره !
    حتى استقر الامور وخرجت فرنسا من الملكيه الاجراميه الارهابيه الاستبدايه !

  4. محمد يقول

    عن اي ربيع تتكلم يا اخي انها رياح السموم تشغلها زنادقة الدين…اللهم أحمي اوطاننا من كيد الكائدين ومن المتطفلين الاثمين..اللهم انعم على اوطاننا خيرك يا رب العالمين واهلك الخونة الاثمين ..

  5. ابو نزار الكوردي يقول

    إذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد أن تستجيب القدر
    ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.