قطعت على “رامبو” الإمارات شماتته.. ألمانيا تزيل تمثالا مسيئا لـ”أردوغان” شبهه بـ”هتلر” من ميدان عام

لم يتمكن نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان المقرب من محمد بن زايد، من استكمال شماتته بتركيا ورئيسها بعد نشره صورة لتمثال بميدان في ألمانيا يسيء لـ”أردوغان” حيث قامت السلطات الألمانية بإزالة التمثال.

 

وأزال رجال إطفاء في ألمانيا، الأربعاء، تمثالا مسيئا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يشبهه بالزعيم الألماني الراحل أدولف هتلر، وذلك لأسباب أمنية بعدما أثار وجوده رد فعل غاضبا من السكان المحليين.

 

وكان “خلفان” الشهير بين متابعيه بـ(رامبو الإمارات) قد نشر صورة للتمثال في تغريدة له عبر صفحته بتويتر رصدتها (وطن) بهدف الشماتة في الرئيس التركي، إلا أنه لم ينل مراده ولاقت تغريدته هجوم غير مسبوق من النشطاء الذين ابروا للدفاع عن الرئيس التركي.

 

 

ووضع منظمو مهرجان فني بعنوان (أخبار سيئة) تمثالا بطول أربعة أمتار لأردوغان بذراع ممتدة في ميدان “الوحدة الألمانية” بوسط مدينة “فيسبادن” غرب البلاد الاثنين الماضي، وذكرت وسائل إعلام ألمانية عبارات غرافيتي كتبت على التمثال إحداها (هتلر التركي).

 

وقالت الشرطة الألمانية إنه حفاظا على سلامة المواطنين، فقد استخدم رجال الإطفاء رافعة ضخمة لإزالة التمثال خلال الساعات الأولى من صباح، الأربعاء.

 

ويأتي ذلك قبيل الزيارة المزمعة للرئيس التركي إلى ألمانيا بعدما شاب التوتر العلاقة بين برلين وأنقرة خلال الأشهر الماضية، على خلفية جملة من القضايا الداخلية والدولية، في مقدمتها الموقف الألماني من المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا في يوليو من العام 2016.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.