صدمة ورعب.. تعليمات لقادة الإمارات والسعودية العسكريين بعدم السفر خشية الاعتقال

0

نقل موقع “إمارات ليكس” المعني بحقوق الإنسان في وفضح انتهاكات “عيال زايد”، عن مصادر خاصة أن أوامر حاسمة صدرت للقادة العسكريين في والإمارات تحذرهم من السفر للخارج وتقييد حركتهم خوفا من تعرضهم للاعتقال بعد الإدانة الأممية لجرائم التحالف البشعة باليمن.

 

وبحسب الموقع أصاب الاتهام الدولي الأشد صراحة من نوعه للقادة العسكريين في التحالف بصدمة وهم الذين كانوا يعتبرون أنفسهم غير معرضين للمسائلة مهما توغلوا في دماء الأبرياء المدنيين في .

 

ورصد “إمارات لكيس” صدور تعليمات للقادة العسكرين لدى الجانبين الإماراتي والسعودي بتقييد حركتهم والامتناع عن السفر خارج البلاد خشية من الاعتقال والملاحقة القانونية فور إعلان تحقيق خبراء ، الأمر الذي جعلهم يعيشون في رعب وقلق.

 

 

، قالت مديرة أبحاث الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية لينا معلوف إن التقرير الأممي الأخير حول انتهاكات حقوق الإنسان باليمن يؤكد ضرورة فرض حظر على الأسلحة في اليمن وتدقيق أكثر صرامة.

 

واتهمت معلوف التحالف -الذي تقوده السعودية- والحوثيين بأنهم قاموا بشكل متواصل بهجمات غير مشروعة على اليمنيين.

 

وقالت إن التحالف نفذ اعتقالات تعسفية على نطاق واسع، وتسبب في الاختفاء القسري، إضافة إلى تجنيد الأطفال وغيرها من الانتهاكات الخطيرة في حق المدنيين.

 

ودعت “معلوف” الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودولا أخرى إلى الوقف الفوري لتدفق الأسلحة إلى اليمن، وإنهاء القيود التعسفية للتحالف على المساعدات الإنسانية والواردات الضرورية.

 

وكان فريق الخبراء الأممي المكلف بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن اتهم كلا من الإمارات والسعودية والحكومة اليمنية بالمسؤولية عن ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.

 

وجاءت صدمة تقرير الأمم المتحدة بعد صدمة أولى تمثلت بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية حلفائها في والإمارات بوقف دعمها في حرب اليمن بسبب فضائح جرائهما دوليا.

 

وفور إعلان تحقيق خبراء الأمم المتحدة، ساد الارتباك الإعلامي الرسمي في الإمارات والسعودية في كيفية تعاطيه مع نتائج التحقيق الذي حمل إدانة شديدة للتحالف السعودي الإماراتي.

 

وعلى وقع الصدمة وما مثله التقرير الدولي من إدانة دولية هزت التحالف قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن تقرير الأمم المتحدة “يستوجب ردا”.

 

وذكر قرقاش في تغريدة “لابد لنا من مراجعته والرد على حيثياته”.

 

وأضاف “يبقى الأساس في أزمة اليمن قيام التحالف بدوره نحو استعادة الدولة اليمنية وحفظ مستقبل المنطقة من التغول الإيراني وتقويض أمننا لأجيال قادمة”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.