شاهد| لهذا رفض مستشفى أمريكي علاج أشهر محاربات السرطان العربيات الكويتية شيماء العيدي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بخبر رفض مستشفى أميركي علاج أشهر محاربات السرطان العربيات، سفيرة السعادة الكويتية شيماء العيدي؛ بسبب تقدم مرض السرطان المصابة به لمراحل لا علاج لها.

 

وأكدت عبر إنستغرام، أنّها تلقّت الخبر بصبر وثبات، واصفةً ردّة فعلها لحظة تلقيها خبر رفض علاجها بأنه كان “غصة مؤلمة، لكنها لم تدم إلا دقائق معدودة”.

: يومياتي مع مرض السرطان . بسبب تجدد المرض في جزء جديد من جسمي ،أرسل مركز السرطان اخر تقاريري لإحدى مستشفيات الولايات المتحده الامريكيه لأخذ موعد لعلاجي / تم الرد برفض حالتي بسبب تقدم المرض لمراحل لا علاج لها .. السؤال المحتم .. ما هي ردة فعلي؟ للامانه كانت غصه مؤلمه بالنسبة لي لكنها لم تدم الا دقائق معدوده و لا ابالغ في ذلك .. لأنني تذكرت فائدة رائعه قرأتها في احدى كتب تفسير القران الكريم وهي حسن التوكل على جميل العطايا رب العالمين .. فقلت في قرارة نفسي لماذا احزن والله يجدد اختباري ليرى مدى حبي له وصبري على ما أصابني .. ان السرطان نعمه من نعم الله عليّ فكم هو جميل ان أحظى بهذا الكم من المرض الذي هو تفسير لحب الله لي و برهاناً على قوة صلتي به و إصراري على لقاء وجهه الكريم بلا ذنب ❣️ اتدرون يا احبائي : لماذا يكفي ان نتوكل على الله في كل امور حياتنا سواء المؤلمه او الجميله ؟ هناك سبب مقنع جداً كونه سبحانه و تعالى يملك السماوات و الارض و مافيهن { لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } مهما كان الذي تخشاه او تخاف منه هو ملك لله اذا كان بشر / أليس هو من سكان الارض ؟ اذا كان ابتلاء / أليس هو من مابين السماء والأرض ؟ اياً كان ما تخشاه وتخافه هو ملك لله والله وحده المتحكم فيه .. هذا المرض الذي هدّني او هدّك ولَم نجد علاجه أليس في الارض ؟ اذن هو ملك لله و هو سبحانه القادر على ان يأمره ان يغادر اجسادنا .. هذه الكروب و الهموم و الغموم و الأتعاب و الانشغالات أليست في الارض ؟ اذن توكل على من له في الارض ومن فيها حتى يزيل بكلمة واحدة منه كل كروبك وهمومك وأتعابك .. ولأنه سبحانه خالق كل شيء فهو القادر على عمل اي شيء .. لذلك نتوكل عليه { اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ } . أحبكم في اللــــه❣️ . . ✨ شيــــومة العيــــدي ✨ . . آنــــا أقـــــدر 💪🏻❣️ . . #شيماء_العيدي#انا#اقدر# #الامل#بالله#cancer#إنجازات#الكويت# #السعوديه# #سلطنةعمان##الإمارات_العربية_المتحدة#قطر# #البحرين#دول#العالم#الاسلامي#ايجابيه# #سرطان#صحة#تبرع#مجاني#خلاياجذعيه# #تطوع#العالم#‎شيماءالعيدي# ‏#anaagdar#

A post shared by سأهزم السرطان باذن الله 💪🏻❣️ (@official_shayomaaled) on

وأطلق مغرّدون عبر هاشتاغ “شيماء العيدي”، دعواتٍ لها بالشفاء العاجل، معبّرين عن تضامنهم الكامل معها في محنتها.

 

وشاركت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، في الهاشتاغ الذي احتلّ مساحة تعليق واسعة بين المغردين.

 

وقالت أحلام:”تم رفض علاجها في امريكا بسبب تقدم المرض ولا علاج لها لكن الآن هي بيد الله سبحانه #شيماء_العيدي حالة انسانية تحتاج الدعاء لعل يستجاب دعاء أحدكم الله يشفيها ويرفع عنها يارب 🙏🏻🌹 ماياخذ من وقتك شي لها وخليت غيرك يدعي لها بالشفاء – ادعو لها ولكل مريض #ريتويت”.

وكانت “العيدي” أطلقت حملة “أنا أقدر” لمحاربة السرطان قبل عامين.

 

من هي شيماء العيدي؟

 

عملت شيماء العيدي أستاذة في اللغة الإنكليزية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولتها الكويت، وتطوّعت لتعليم اللغة الإنكليزية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال التوحّد.

 

وحصلت الشابة الكويتية على ماجستير علم لغة نفسي وعلم لغة اجتماعي، بالإضافة لحصولها على الماجستير الفخرية من جامعة كامبريدج البريطانية بدراسة دمج أطفال الاحتياجات الخاصة مع الأطفال الطبيعيين.

 

كما تعتبر أول عضو عربي ينشئ موقعاً عالمياً للتبرع بالخلايا الجذعية بالمجان للأطفال المصابين في السرطان بالمملكة المتحدة، وقد حاز مشروعها على اعتماد من الصحة العالمية، وانضمت لمراكز الدعم النفسي والتبرع بالخلايا الجذعية اللازمة للعلاج.

 

وهي أول عربية تنشئ مشروعاً لصناعة قبعات الشعر المستعار لأطفال السرطان وتقديمها لهم بالمجان.

 

وحظيت نظير أنشطتها الإنسانية بإشادات واسعة من منظمات دولية وكويتية قام بعضها بتكريمها، فضلاً عن إقامة عدة جامعات بريطانية ندوات باسمها، مثل جامعة هال، وجامعة نيوكاسل، وجامعة سندر لاند في لندن، بالإضافة إلى ترشيحها للمشاركة في مبادرة صناع الأمل التي أطلقها محمد بن راشد حاكم دبي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.