الرئيسية » حياتنا » قبل ساعات من وفاته .. الفنان الأردني ياسر المصري يكشف عن “حُلم” وهذا ما قاله لوالدته

قبل ساعات من وفاته .. الفنان الأردني ياسر المصري يكشف عن “حُلم” وهذا ما قاله لوالدته

قبل وفاته بساعات، كان الفنان الأردنيّ الراحل ياسر المصري، يتحدث في لقاءٍ ضمن برنامج “صباحات العيد”، على شاشة التلفزيون الأردنيّ، عن حلمه المستقبلي في مهنة التمثيل.

 

وتوفي الفنان ياسر المصري، ليل الخميس الفائت في حادث سير مروّع وقع بمدينة الزرقاء.

 

وكشف الراحل خلال لقائه مع التلفزيون الأردنيّ عن أنه يطمح للعب دور “سيدنا حمزة”، عمّ الرسول الكريم، وشخصية عمر المختار.

 

ونوّه المصري إلى أنه وجد نفسه في الأعمال التاريخية والبدوية أكثر من الأعمال المعاصرة، مؤكدا على أنه لا يبحث عن شخصيات معينة إلا أن حدثه يساعده في الانتقاء.

 

وتحدث الراحل المصري عن العمل الأخير الذي قدمه وهو مسلسل “هارون الرشيد” الذي عرض في رمضان الماضي.

 

وأشار الراحل في مقابلته عن أن أهم العناصر التي تساعد الفنان للوصول إلى قلب جمهوره وكسب محبة الناس تكمن في البحث الدائم والقراءة والمطالعة، والثقافة العامة واستخدام الكتب والتكنلوجيا وطرح الأسئلة للوصول إلى المعلومة.

 

وأكد الراحل أنه حقق نجاحه في عمله من خلال الأسئلة الكثيرة التي كان يطرحها على الكاتب والمخرج.

ووجه الراحل في نهاية لقائه تحية إلى والدته بمناسبة العيد قائلا: “أحب أصبّح على أمي وأقول لها كل عام وهي بخير.. وكل عام وكل أمهات الأردن بخير”.

 

وشيع جثمان الراحل “المصري”، بعد صلاة الجمعة، في مسجد الفلاح بحي الزواهرة في مدينة الزرقاء قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة الهاشمية.

 

وكشف مصدر مقرب من الفنان الراحل تفاصیل الحادث.

 

وقال إنّ “المصري” كان في زیارة لعائلة شقیقه في منطقة ضاحیة مكة بمحافظة الزرقاء، وأثناء عودته إلى منزله شاھد حافلة صغیرة معطلة لجار شقیقه، فترجل من مركبته وعرض المساعدة، وصعد إلى الحافلة في محاولة لتشغيلها لكنه فقد السیطرة عليها واصطدم بسور.

 

وتم نقل المصري وشخص آخر إلى مستشفى جبل الزیتون، حیث فارق الحیاة متأثرا بإصابته.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي آخر ما كتبه الفنان الراحل قبل ساعات من رحيله عبر صفحته على شبكة “فيسبوك”، وقال فيه معلقا على منشور صديقه المخرج الأردني فايز دعيبس “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا”.

 

وجاء هذا التعليق على منشور دعيبس الذي قال فيه، “ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

 

وشارك الراحل في 13 مسرحية، منها “شيخ القلعة” و” كلاكيت”، و”مدينة السوسنة”، كما شارك في فيلمين هما “كف القمر” و “الرغبة في السقوط”، كما قدم أدوارًا في نحو 55 مسلسلًا.

 

لكن أشهر أدواره بطولته لمسلسل “نمر بن عدوان” الذي يتحدث عن حياة الشاعر والزعيم القبلي المشهور.

 

واستطاع المصري أن يحجز لنفسه مساحة واسعة في قلوب الناس عبر أدواره في المسلسلات البدوية، التي كان أشهرها “عطر النار”، وعيون عليا”.

 

وفي الدراما المصرية قدم شخصية الرئيس جمال عبدالناصر في الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة”، وترك بصمة في جميع الأعمال التي شارك بها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.